يوم التأسيس السعودي 2024: فاعليات وأماكن الاحتفال ورابط حجز التذاكر..اعرف التفاصيل


أماكن وفعاليات يوم التأسيس 2024 في مكة المكرمة والمدينة المنورة

الخميس 22 فبراير 2024 | 04:50 مساءً
يوم التأسيس السعودي
يوم التأسيس السعودي
فهد السليماني

في إطار احتفالات المملكة بيوم التأسيس السعودي، يتزامن مع الذكرى التي تحمل الكثير من الفخر والعزة للمواطنين. ومن أجل جعل هذه المناسبة فريدة ومميزة، تنظم العديد من الفعاليات والأنشطة في مختلف مناطق المملكة. إليكم فاعليات اليوم وأماكن الاحتفال ورابط حجز التذاكر.

فاعليات يوم التأسيس السعودي 2024

تبدأ الفعاليات والأنشطة الهامة في يوم التأسيس السعودي اعتبارًا من اليوم الأربعاء، حيث تتزامن هذه المناسبة الوطنية مع الاحتفال بتأسيس الدولة السعودية الأولى قبل أكثر من ثلاثمائة عام في الدرعية. يعبر هذا اليوم الوطني عن الوحدة والفخر بتاريخ المملكة، حيث تُقام الاحتفالات والفعاليات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

أماكن وفعاليات يوم التأسيس 2024 في مكة المكرمة والمدينة المنورة

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة عن حزمة من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي ستقام في مكة المكرمة بمناسبة يوم التأسيس السعودي. تشمل هذه الفعاليات بطولة يوم التأسيس للبادل، وعروض وفعاليات في مجمع الراجحي بحي النسيم (تلال فليج)، إلى جانب عروض الضوء المذهلة في برج الساعة. وسيكون هناك أيضا فعاليات من وزارة الرياضة في مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، إلى جانب فعاليات ثقافية في محافظة الجموم ومدركة وعسفان.

في المدينة المنورة، ستقام أيضًا فعاليات عديدة في يومي 21 و22 فبراير، بدءًا من قرية التأسيس التي تنظمها وزارة الثقافة. يتطلب حضور هذه الفعاليات حجز تذاكر الدخول المجاني عبر موقع وزارة الثقافة الإلكتروني. بجانب ذلك، ستقدم فعاليات يوم التأسيس في جدة والطائف تجارب فريدة ومتنوعة للمحتفلين بهذه المناسبة الوطنية.

فعاليات يوم التأسيس في جدة 2024

أعلنت أمانة محافظة جدة عن جدول فعاليات جدة في يوم التأسيس، حيث تشمل الاحتفاليات مركز الملك عبدالعزيز الثقافي الذي سيستضيف عروضًا فلكلورية متنوعة مثل (مزمار، ينبعاوي، عجل، خطوة) بالإضافة إلى فعاليات على المسرح المفتوح. يتميز مسرح الطفل في المركز بتقديم فعاليات متنوعة مثل المسابقات والهدايا، رسم الوجوه، الألعاب التفاعلية، والعروض المهرجية وألعاب الدمى للعائلات. في حديقة الأمير ماجد، ستُقام عروض فنون شعبية تضفي أجواء احتفالية.

تُقدم المنطقة التاريخية في حي البلد العديد من الفعاليات والعروض. للمزيد من المعلومات، يُفضل متابعة حساب البلد jeddahalbalad على الإنستغرام.

فعاليات يوم التأسيس في الطائف 2024

تقام فعالية قرية التأسيس في مدينة الطائف بتنظيم وزارة الثقافة، بالإضافة إلى الأنشطة والعروض الأخرى التي تُقام في مجمع قلب الطائف. سيتيح هذا الحدث للمحتفلين فرصة للاستمتاع بتجارب فريدة ومتنوعة في هذه المنطقة الجبلية الجميلة.

اقرأ أيضا