مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي يحصل على 91% في أداء المعايير التشغيلية خلال يناير


السبت 24 فبراير 2024 | 09:19 مساءً
مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي
مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي
هيا الشريف

حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على 91% في معايير الأداء التشغيلية، خلال شهر يناير بنسبة أداء ثابتة مقارنة بشهر ديسمبر 2023، وذلك ضمن فئة المطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 5 إلى 15 مليون مسافر سنوياً.

ووفقا لتقرير معايير أداء المطارات الشهري الصادر من هيئة الطيران المدني، يأتي تقييم الأداء التشغيلي بناءً على 11 معيارا لأهم مراحل السفر وذلك تطبيقاً للتوجُّهات الإستراتيجية التي تستهدف تجويد الخدمات المقدمة للمسافرين، ورفع مستواها، وتحسين تجربة المسافر في مطارات المملكة.

وسجل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي مساعدة ذوي الإعاقة الفورية دون زمن انتظار في المغادرة والقدوم لكل منهما، ومدة زمنية تستغرق 3 دقائق عند إنهاء إجراء الجوازات في المغادرة و 7 دقائق بالقدوم، وانخفض قياس التفتيش الأمني عند المغادرة إلى دقيقتان، بينما ارتفع قياس تسجيل إجراءات السفر إلى 7 دقائق، وتسجيل دقيقة واحدة عند إنهاء التفتيش الجمركي في القدوم.

وفي الأداء التشغيلي للمغادرة سجل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي 13 دقيقة لإجمالي متوسط الرحلة مقارنة بـ 32 دقيقة عند القدوم، وارتفعت مدة انتظار القادمين عند استلام الأمتعة لتصل إلى 24 دقيقة.

اقرأ أيضا