احتفالات يوم التأسيس في الرامس بالقطيف تجمع 20 ألف زائر


الاحد 25 فبراير 2024 | 05:16 مساءً
الدمآم- متعب عزيز

شهدت فعاليات ”يوم التأسيس“ التي نظمتها شركة ”اجدان“ للتطوير العقاري بالتعاون مع مكتب الضمان الاجتماعي في محافظة القطيف، إقبالًا جماهيريًا كبيرًا تجاوز 20 ألف زائر على مدار 3 أيام.

مشروع الرامس بوسط العوامية

واحتضنت الفعاليات التي أقيمت في مشروع الرامس بوسط العوامية، باقة متنوعة من الأنشطة والعروض الثقافية والتراثية والفنية، التي جسّدت عمق التاريخ السعودي العريق وأمجاده الخالدة. وتفاعل الزوار مع عروض العرضة السعودية والأغاني الوطنية، التي عبّرت عن مشاعر الفخر والاعتزاز بالوطن.

كما توافد الحضور على خيمة الضيافة، التي قدمت المأكولات الشعبية والمشروبات، وسط أجواء من التآلف والتعارف.وكان لبرنامج الرعاية والتأهيل مشاركة مميزة في الفعالية و تقديم الإستشارات الاجتماعية و النفسية.

تُجسيد تراث المملكة العريق

وتضمن البرنامج عروض الصقور، فيما شارك عدد من الحرفيين في عرض منتجاتهم اليدوية، التي تُجسد تراث المملكة العريق.

وظهر أبناء وبنات المحافظة مرتدين الأزياء التراثية، مستذكرين إنجازات الآباء والأجداد.

وعبّر المشاركون عن أهمية هذه المناسبة، التي تُرسخ قيم الولاء والانتماء للوطن، وتُعزز مشاعر الفخر والاعتزاز بتاريخ المملكة العربية السعودية العريق.

عمق الترابط بين القيادة والشعب

وأكدوا أن فعاليات يوم التأسيس تُجسد عمق الترابط بين القيادة والشعب، وتُؤكد على حرص المملكة على الحفاظ على تراثها الوطني وتاريخها المجيد.

من جانبه، أكد المشرف العام على الفعاليات محمد التركي إن هذه المناسبة الوطنية تُعدّ فرصة مميزة للتعرف على تاريخ المملكة العربية السعودية وإنجازاتها.

وقال التركي: ”يوم التأسيس يُشكل مناسبة غالية على قلوبنا جميعًا، حيث نستذكر إنجازات أجدادنا وتضحياتهم في سبيل بناء هذا الوطن العظيم.“

وأضاف: ”نسعى من خلال فعاليات“ يوم التأسيس ”إلى غرس حب الوطن في نفوس الأجيال القادمة، وتعريفهم بأهمية هذه المناسبة ودورها في ترسيخ قيم الولاء والانتماء“.

تعزيز مشاعر الوحدة والترابط بين أفراد المجتمع

وقال ترك ”يوم التأسيس“ في نفوس أهالي القطيف مشاعر جياشة من الفخر والاعتزاز بالوطن، وتعزيز مشاعر الوحدة والترابط بين أفراد المجتمع.

وأعرب عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته فعاليات ”يوم التأسيس“ في محافظة القطيف، حيث شهدت إقبالًا جماهيريًا واسعًا من مختلف فئات المجتمع.

وأشار إلى أن فعاليات ”يوم التأسيس“ تُجسد عمق الترابط بين القيادة والشعب، وتُؤكد على حرص المملكة العربية السعودية على الحفاظ على تراثها الوطني وتاريخها المجيد.

النسخة الثالثة لفعاليات ”حرفيون“

وقدم التركي شكره وتقديره لجميع الجهات المشاركة في تنظيم فعاليات ”يوم التأسيس“، كما شكر الزوار الذين حرصوا على الحضور والمشاركة في هذه المناسبة الوطنية.

يذكر ان النسخة الثالثة لفعاليات ”حرفيون“ التي ينظمها مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف بالشراكة مع شركة أجدان للتطوير العقاري في مشروع الرامس بوسط العوامية، لا زالت مستمرة حتى يوم السبت القادم.

وتحتضن الفعالية هذا العام أكثر من 180 ركناً تضم حرفيين وأسر منتجة وجهة رسمية وأهلية، يعرضون الصناعات اليدوية والفنون والحرف التقليدية، بهدف التعريف بها والحفاظ عليها والترويج لها وتوظيفها كمصدر دخل للأسر الحاضنة لها.

اقرأ أيضا