هيئة النقل العامة تفعل قرار إيقاف حسابات سائقي تطبيقات النقل لمدة 30 يومًا


تتضمن التحديثات عدة نقاط أبرزها تسهيل الإجراءات للمستثمرين ومعالجة قضية إلغاء الرحلات من قبل السائقين

الاربعاء 28 فبراير 2024 | 05:15 مساءً
هيئة النقل العام
هيئة النقل العام
واس

أعلنت الهيئة العامة للنقل عن تفعيل تحديثات جديدة في اللائحة المنظمة لأنشطة الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه، اعتبارًا من اليوم. جاء هذا الإعلان بناءً على قرار معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، الذي صدر في تاريخ 05 / 06 / 1445هـ.

وفي إطار الجهود المستمرة لتطوير قطاع النقل وتحسين خدماته، يأتي هذا التحديث بهدف معالجة التحديات التي تواجه المستثمرين والمستفيدين والعاملين في هذا القطاع. ومن بين التحديات التي تم التركيز عليها هي قرار إيقاف حسابات سائقي تطبيقات النقل الذين يلغون أكثر من 5 رحلات خلال الشهر.

وأكدت الهيئة أن هذا الإجراء يأتي في إطار السعي لتحسين تجربة المستفيدين والعاملين والمستثمرين، وتيسير الإجراءات المتعلقة بممارسة الأنشطة النقل، وتعزيز المشهد الاستثماري في هذا القطاع. يأتي ذلك تنفيذًا لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

ما الذي تضمنته التحديثات في اللائحة المنظمة لأنشطة الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه

وتتضمن التحديثات عدة نقاط أبرزها تسهيل الإجراءات للمستثمرين ومعالجة قضية إلغاء الرحلات من قبل السائقين، حيث يتم تجميد نشاط السائق لمدة 30 يومًا في حال تجاوزه لإلغاء 5 رحلات خلال شهر واحد. وتشمل التعديلات أيضًا آليات محددة لمعرفة سائق التوصيل بموقع التوصيل قبل القبول أو الرفض، وتوضيح نطاق ممارسة أنشطة الأجرة والتعامل مع الهويات الجديدة ولوحات السيارات.

 وتعمل الهيئة العامة للنقل بشكل مستمر على حصر التحديات التي تواجه المستثمرين والمستفيدين والعاملين في أنشطة النقل، وذلك بهدف وضع الحلول الناجعة لمعالجة هذه التحديات مما يسهم في رفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة والارتقاء بها.

تحديثات جديدة في اللائحة المنظمة لأنشطة الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيهتحديثات جديدة في اللائحة المنظمة لأنشطة الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه

هيئة النقل العام
تحديثات جديدة في اللائحة المنظمة لأنشطة الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه

اقرأ أيضا