شروط الحصول على سلفة الضمان الاجتماعي السعودية 1445.. تعرف علي التفاصيل


الجمعة 01 مارس 2024 | 02:48 مساءً
الموعد الرسمي لصرف الضمان الاجتماعي المطور 1445
الموعد الرسمي لصرف الضمان الاجتماعي المطور 1445
ابتسام الدوسري

سلفة الضمان الاجتماعي كجزء من مبادرات بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز التمويل للأفراد ذوي الدخل المحدود.

ومن خلال تبني معايير صارمة لضمان عدالة توزيع الخدمات، يمكن أن تسهم سلفة الضمان الاجتماعي في تحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع السعودي.

سلفة الضمان الاجتماعي توفر خدمات تمويلية مصممة خصيصًا يمكن أن يعني توفير أساليب سداد مرنة، وفترات سداد ممتدة، وأسعار فائدة ميسرة، وذلك لتخفيف الضغط المالي على الأفراد وتمكينهم من تحقيق أهدافهم المالية بشكل أفضل.

عندما يتم الالتزام بالأولويات المحددة لتلبية احتياجات المجتمع بأكمله، يمكن أن تكون سلفة الضمان الاجتماعي عاملًا رئيسيًا في دعم الفئات الأكثر ضعفًا اقتصاديًا وتعزيز التميز الاجتماعي.

من خلال سلفة الضمان الاجتماعي، يمكن أن تساهم المملكة العربية السعودية في بناء مجتمع أكثر استدامة وتضامنًا، حيث يمكن للجميع الوصول إلى الفرص والخدمات المالية بشكل عادل ومتساوٍ.

شروط سلفة الضمان الاجتماعي السعودية 1445

يستعرض موقع الاقتصاد السعودي شروط سلفة الضمان الاجتماعي السعودية 1445هـ تتضمن:

1. العمر:

لا يجب أن يتجاوز عمر المقترض 70 عامًا، وعمر الكفيل لا يجب أن يتجاوز 55 عامًا.

2. الدخل:

يتم تحديد الحد الأقصى للدخل الشهري بمبلغ 14,500 ريال سعودي، مع عدم تجاوز حصة الفرد ثلاثة آلاف ريال سعودي من دخل الأسرة الشهري، ويتم حساب حصة الفرد بتقسيم الدخل الشهري لرب الأسرة على عدد أفراد الأسرة.

3. الوضع الاجتماعي:

لا يجب أن يكون المتقدم موظفًا أو متزوجًا، ولكن يُسمح للمرأة المطلقة أو الأرملة بالتقديم إذا كانت تعول طفلاً أو أكثر، وذلك لتأمين الدعم المالي لهؤلاء الفئات المحتاجة في المجتمع.

شروط سلفة الضمان الاجتماعي السعودية 1445 تهدف إلى تحديد الأسر ذات الدخل المحدود وتوفير الدعم المالي لهم، مما يساهم في تحسين مستوى حياتهم وتحقيق استقرارهم المالي.

شروط الحصول على تمويل الترميم 1445

يستعرض موقع الاقتصاد السعودي شروط الحصول على تمويل الترميم في المملكة العربية السعودية لعام 1445 هـ وتتضمن:

1. العمر:

يجب أن يكون عمر المقترض سبعين عامًا أو أقل، وعمر الكفيل خمسة وخمسين عامًا أو أقل.

2. الدخل:

يتم تحديد الحد الأقصى للدخل الشهري بمبلغ 14,500 ريال سعودي.

3. الملكية:

يشترط تقديم صك بملكية المنزل.

4. حالة المنزل:

يجب ألا يكون المنزل حديث البناء، ولم يتجاوز عمره خمسة أعوام.

5. انتقال الملكية:

يجب أن يكون قد مر على انتقال ملكية العقار عام واحد على الأقل، وعلى الأقل عامين في حالة الانتقال بين الأقارب من الدرجة الأولى.

6. تمويل سابق:

في حالة الحصول على تمويل للعقار من قبل، يجب أن يكون مر على صرف التمويل 8 سنوات على الأقل.

7. مساحة الأرض:

يجب ألا تتجاوز مساحة الأرض ألف متر مربع.

تلك الشروط تهدف إلى تحديد الأفراد المستحقين للحصول على تمويل لترميم المنازل، وضمان توجيه الدعم المالي إلى الحالات التي تحتاج إليه بشكل أكبر، وتعزيز استقرار الأسر وتطوير المجتمع المحلي.

اقرأ أيضا