جامعة (ولونغونغ) الأسترالية تفتح أفقًا جديدًا للتعليم العالي في المملكة العربية السعودية


حصلت جامعة (ولونغونغ) الأسترالية على رخصة المستثمر الأجنبي لممارسة أعمالها في المملكة

السبت 02 مارس 2024 | 02:01 مساءً
جامعة (ولونغونغ) الأسترالية
جامعة (ولونغونغ) الأسترالية
فهد السليماني

أعلنت وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية عن منح رخصة المستثمر الأجنبي لجامعة (ولونغونغ) الأسترالية، مما يمكنها من مزاولة أعمالها في المملكة، بنية إطلاق فرع جامعي لتقديم برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مختلف المجالات.

رخصة المستثمر الأجنبي

أكدت الوزارة أن هذه الخطوة تعزز من مكانة المملكة كوجهة تعليمية رائدة على الساحة الدولية. تمنح الرخصة لجامعة (ولونغونغ) الأسترالية الفرصة لتوسيع تأثيرها التعليمي في المنطقة وتقديم خيارات تعليمية متنوعة للطلاب.

تعاون استراتيجي

من جهة أخرى، وقعت وزارتي الاستثمار والتعليم مذكرة تفاهم مع جامعة ولاية أريزونا وشركة سينتانا التعليمية. تهدف هذه المذكرة إلى تطوير جامعة جديدة ومدرسة تابعة لها في العاصمة الرياض، بهدف تقديم تعليم نوعي على مستوى عالمي.

تعزيز القدرات البشرية

تسعى المذكرة إلى تعزيز قدرات الإنسان وتحفيز النجاح الاقتصادي للأجيال السعودية القادمة، مما يتيح فرصًا متميزة للشباب السعودي لاستكشاف آفاق جديدة في مجال التعليم العالي.

الإلهام للمستقبل

يُعد حصول جامعة (ولونغونغ) على رخصة المستثمر الأجنبي خطوة هامة نحو تعزيز مكانة المملكة كمركز تعليمي عالمي، وسيسهم هذا الإعلان في جعل المملكة وجهة محورية للطلاب الدوليين الساعين إلى تحقيق تحصيل عليا في بيئة تعليمية متميزة.

اقرأ أيضا