الربيعة : بعد 48 ساعة من فصلهما استقرار الحالة الصحية للتوأم السيامي


السبت 02 مارس 2024 | 06:37 مساءً
الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة
الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة
واس

الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة

الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعةاكد معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعةالمستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية و رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامي النيجيري حسنة وحسينة  ، أن الحالة الصحية للتوأم ( مستقرة ولله الحمد ) وذلك بعد مرور 48 ساعة من عملية الفصل التي أجريت لهما في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية - بوزارة الحرس الوطني والتي استغرقت أكثر من  16 ساعة .

الحالة الصحية للتوأم 

وتابع معاليه أن التوأم مازالتا بالعناية المركزة وتحت المخدر وتخضعان للتغذية الوريدية والأدوية اللازمة لضمان استقرار حالتهما ، إلا أن جميع المؤشرات الطبية للتوأم مطمئنة ولله الحمد ، مشيرًا إلى أن الفريق الطبي المعالج يتابع بشكل دقيق الوضع الصحي للتوأم في وحدة العناية المركزية للأطفال ، مؤكدًا أن التوأم يحتاج للرقابة المشددة لمدة ما بين عشرة أيام إلى أسبوعين ، وبعد ذلك سيتم تقييم حالتهما للانتقال من العناية المركزة إلى جناح الأطفال ، كما قام الدكتور الربيعة بشرح حالة التوأم الصحية لوالديهما .

شكر وعرفان وتعزية

وتقدم والدا التوأم بشكرهما الجزيل وامتنانهما لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - ، لما وجداه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، منذ وصولهم أرض المملكة ، سائلين الله تعالى أن يحفظهما ويجزيهما خير الجزاء ، وأن يحفظ المملكة وأن يديم عليها الأمن والأمان .

كما أعرب الوالدان عن خالص حزنهما وتعازيهما لأسرة المغفور له بإذن الله الكابتن طيار فهد الحسين والذي توفي في حادث سيارة .

ومن الجدير بالذكر أن هذه العملية تُعد رقم 60 ضمن البرنامج السعودي للتوائم الملتصقة حيث أشرف البرنامج على 135 حالة من 25 دولة منذ عام 1990م .

الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة
الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة

اقرأ أيضا