وزارة العدل : تطبيقات الذكاء الاصطناعي العدلي وماكينات وتجارب رقمية في ليب


الاثنين 04 مارس 2024 | 09:57 مساءً
تطبيقات الذكاء الاصطناعي العدلي
تطبيقات الذكاء الاصطناعي العدلي
واس

شاركت وزارة العدل بوصفها شريكاً ذهبياً في مؤتمر  ليب 2024 ، والذي تستضيفه الرياض بدورته الثالثة ، وذلك بجناحها في ( معرض السعودية الرقمية ) ، الذي تستعرض فيه ماكينات القطاعات العدلية الرقمية وتجربتها التحولية وتقنياتها في الذكاء الاصطناعي .

منصة ناجز والتحول الرقمي 

ويتضمن الجناح الوزارة عروض ذكية شملت معلومات حول منصة ناجز والتحول الرقمي في قطاعات القضاء والتوثيق والتنفيذ والمصالحة ، بالإضافة إلى تقديم تجربة تفاعلية لمشروع التنبؤ بالأحكام ، وتعزيزها للأمن العقاري من خلال مشروع رقمنة الثروة العقارية .

وتعد منصة ناجز أحد أبرز التجارب العدلية في التحول الرقمي ، والتي تشمل أكثر من 160 خدمة عدلية أغنت المستفيدين عن 70 مليون زيارة سنوياً لمرافق وزارة العدل .

أبرز ما تم استعراضه

وضمن أبرز ما تم استعراضه : مشروع التقاضي الإلكتروني ومجموعة من التحسينات القضائية التي أسهمت في اختصار عمر القضية بنسبة 79% .

وتناول أيضاً الجناح مشروع المحكمة الافتراضية للتنفيذ وأبرز التطورات في التحول الرقمي للتنفيذ ، وأثر ذلك في اختصار خطوات عملية التنفيذ إلى خطوتين.

واشتمل أيضاً على أبرز مشاريع قطاع التوثيق مثل التحول الرقمي للتوثيق، وتدشين البورصة العقارية، وإطلاق كتابات العدل الافتراضية، وقصة رقمنة 200 مليون وثيقة عقارية .

وقد خصصت الوزارة شاشات عرض باللغة الإنجليزية لمشاريع تتناول الرحلة الرائدة للتطوير العدلي في ظل رؤية المملكة 2030 . 

تطبيقات الذكاء الاصطناعي العدلي
تطبيقات الذكاء الاصطناعي العدلي
تطبيقات الذكاء الاصطناعي العدلي

اقرأ أيضا