جدول أئمة صلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام والمسجد النبوي في رمضان 1445


صلاة الترويح والتهجد في المسجد الحرام والمسجد النبوي

السبت 09 مارس 2024 | 03:47 مساءً
مكة المكرمة
مكة المكرمة
ابتسام الدوسري

صلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام والمسجد النبوي في رمضان تُعتبر من أبرز الصلوات التي يُقام فيها خلال هذا الشهر الفضيل، المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة يستقبلان ملايين المصلين من مختلف أنحاء العالم لأداء العبادات والطاعات.

تُقام صلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام والمسجد النبوي بعد صلاة العشاء، وتستمر لعدة ركعات، وتتميز هذه الصلوات بتلاوة القرآن الكريم بأصوات شجية ومؤثرة تلامس قلوب المصلين، ويسعى الأئمة إلى إيجاد جو من الخشوع والتأمل خلال هذه الصلوات الروحية.

أئمة صلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام والمسجد النبوي في رمضان

تتميز صلوات التراويح والتهجد في المسجد الحرام والمسجد النبوي بجوها الروحاني الخاص، وتلاوة القرآن الكريم بأصوات الشيوخ الجميلة تضيف إلى هذا الجو السكينة والخشوع. فعندما يسمع المصلي القرآن الكريم يتأثر بأسلوب القارئ وصوته الذي يساعده على التفكُّر في كلام الله وتدبره.

جدول أسماء الأئمة الذين سيقومون بإمامة صلوات التراويح والتهجد في المسجد الحرام والمسجد النبوي بصلوات رمضان يعرضها لكم الاقتصاد السعودي والتعرف على الخطط السائرة في المسجدين خلال هذا الشهر خلال السطور التالية.

جدول أئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي في رمضان 1445

يستعرض موقع الاقتصاد السعودي جدول الأئمة الذين سيكونون حاضرين في المسجد الحرام والمسجد النبوي لإمامة صلوات التراويح والتهجد خلال شهر رمضان المبارك:

المسجد الحرام:

1. الشيخ عبد الرحمن السديس

2. الشيخ بندر بليلة

المسجد النبوي:

1. الشيخ ماهر المعيقلي

2. الشيخ عبد الله الجهني

3. الشيخ ياسر الدوسري

4. الشيخ الوليد الشمسان

5. الشيخ بدر التركي

يتمتع كل من هؤلاء الشيوخ بصوت جميل ومؤثر يُساعد المصلين على الخشوع والتأمل في كلام الله تعالى أثناء صلواتهم في شهر رمضان، تلك الأصوات العذبة تزيد من الروحانية والتأثر خلال الصلوات، وتساعد في تعزيز الاقتران بالله وتعميق الخشوع والخضوع في الصلوات.

أمام صلاة التراويح في ليلة 27

في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان، سيكون أمام المصلين في صلاة التراويح في المسجد الحرام بمكة المكرمة الشيخ عبد الله البعيجان في التسليمات الأولى، ثم يليه الشيخ عبد المحسن القاسم في التسليمات الثانية.

أما في صلاة التهجد، سيبدأ الشيخ علي الحذيفي في التسليمات الأولى، ثم يأتي الشيخ أحمد بن حميد في التسليمات الثانية، وأخيراً يكون الشيخ صلاح البدير في التسليمات الأخيرة.

تلك الليلة تعتبر واحدة من الليالي المباركة التي يتوق الكثيرون لقضائها في العبادة والدعاء، حيث يُحتمل أن تكون ليلة القدر التي ورد ذكرها في القرآن الكريم كله خير وبركة ومغفرة.

صلاة التراويح في المسجد النبوي

صلاة التراويح في المسجد النبوي في المدينة المنورة تُقام بشكل مميز خلال شهر رمضان المبارك، يتميز المسجد النبوي بجوه الروحاني الخاص والتاريخي، وتجتمع فيه الناس من مختلف أنحاء العالم لأداء الصلاة والاستمتاع بالأجواء الدينية الهادئة.

تقام صلاة التراويح في المسجد النبوي بعد صلاة العشاء، وتستمر لعدة ركعات، حيث يُقسم القرآن الكريم إلى أجزاء صغيرة تُقرأ خلال كل ركعة، يُقدم خلال صلاة التراويح في المسجد النبوي تلاوات قرآنية مبهجة تهدف إلى إحياء روح الإيمان والتقوى في قلوب المصلين.

صلاة التراويح في المسجد الحرام

صلاة التراويح في المسجد الحرام في مكة المكرمة تُعتبر من أبرز الصلوات التي يُقام فيها خلال شهر رمضان المبارك، المسجد الحرام يستقبل ملايين المصلين من مختلف أنحاء العالم خلال هذا الشهر الفضيل لأداء العبادات والطاعات.

تُقام صلاة التراويح في المسجد الحرام بعد صلاة العشاء، وتستمر لعدة ركعات، تتميز صلاة التراويح في المسجد الحرام بتلاوة القرآن الكريم بأصوات شجية ومؤثرة تلامس قلوب المصلين، ويسعى الأئمة إلى إيجاد جو من الخشوع والتأمل خلال هذه الصلاة الروحية.

نسأل الله أن يتقبل منهم ومنا صالح الأعمال وأن يجعلنا من المقبولين والمغفور لهم في هذا الشهر الفضيل.

مكة المكرمة
المسجد النبوي

اقرأ أيضا