منصة مساند : خدمة نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد


السبت 09 مارس 2024 | 09:32 مساءً
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
ثامر المالكي

في تصريح لها أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، عن إتاحة خدمة نقل  خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد عبر منصة مساند وذلك اعتبارًا من تاريخ 1 أغسطس 2023 , يأتي ذلك ضمن إطار عمل الوزارة المستمر في تطوير قطاع العمالة المنزلية في المملكة ، ورفع جودة الاستقدام وحفظ الحقوق وتنظيم العلاقة التعاقدية بين جميع الأطراف المعنية وتحقيق أعلى درجات الرقابة. على تكاليف النقل من صاحب عمل لآخر .

وتمكن المواطنين الأفراد من نقل خدمات العمالة المنزلية من صاحب العمل الحالي إلى صاحب عمل جديد عبر المنصة بخطوات إلكترونية ميسرة , بحسب ضوابط وقواعد وشروط الاستقدام , ومن ثم تتم عملية النقل بعد موافقة جميع أطراف العلاقة التعاقدية صاحب العمل الحالي و العامل المنزلي و صاحب العمل الجديد على عملية النقل ، مؤكدةً على أن عملية الدفع ستتم عبر قنوات دفع إلكترونية موثوقة من خلال المنصة ووفق سقوف الأسعار المحددة من الوزارة .

ووضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن هذا الإجراء سيساهم في حفظ حقوق صاحب العمل والعامل المنزلي عند النقل , من خلال إصدار عقد عمل مُحدد المدة يحتوي على بنود تحفظ حق الطرفين وسيتم مشاركته مع الطرفين للموافقة .

كما أن الجدير بالذكر أنَ وزارةَ الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أنشأت منصةَ مساند كإحدى المبادرات لتطوير قطاع الاستقدام في المملكة , حيث توفر المنصة خدمات متعددة لتحسين وتسهيل رحلة الاستقدام وحلّ الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف التعاقد ، إضافةً إلى ضمان حقوقهم .

ويمكن الأستفادة من خدمات المنصبة بالضعط هنا .

اقرأ أيضا