إحسان : 700 مليون ريال تبرعات الصندوق الوقفي بشهرين


الثلاثاء 12 مارس 2024 | 01:10 صباحاً
منصة احسان
منصة احسان
ثامر المالكي

كشف المهندس إبراهيم الحسيني الرئيس التنفيذي لمنصة إحسان ، أن التبرعات التي استقبلها صندوق إحسان الوقفي الذي أطلقته المنصة في يناير الماضي حتى وقتنا الحاضر ، بلغت أكثر من 700 مليون ريال ، فيما يعود نفعها إلى أكثر من 1600 جمعية أهلية حول السعودية ، من أجل تحقيق الاستدامة المالية للمشاريع الخيرية والتنموية وتعظيم أثرها .

كما أوضح الحسيني أن صندوق إحسان الخيري يعد استثماراً خيرياً يعكس التكافل المجتمعي ، فيما سيعلن قريباً عن إتاحة مساهمة الأفراد في الصندوق من داخل وخارج السعودية في شهر رمضان .

وأضاف إن منصة إحسان بدعم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا ، تيسر تأدية الفرائض والأعمال الدينية وفقاً للاحتياج ، مثل برنامج زكاة الفطر الذي يخرج الزكاة رقمياً ، إذ تخرج المنصة الزكاة في أوقاتها الشرعية ، فضلاً عن إيصالها إلى مستحقيها في موعدها وفق الاتجاه الصحيح المعتمد من قبل اللجنة الشرعية لمنصة إحسان .

مزايا الصندوق

يتيح الصندوق للمتبرع تحديد أوجه صرف ريع الوقف من حيث المجال والمنطقة الجغرافية ، والجمعية الأهلية حسب رغبته ، فضلاً عن توثيق مساهمته عبر إصدار شهادة وقف تعزيزاً للموثوقية .

5 مليارات ريال

وأضاف أن التبرعات عبر منصة إحسان تجاوزت  5 مليارات ريال ، إذ يعد عطاء مستمرا يعكس أسمى صور التكافل الاجتماعي في المجال الغذائي والاجتماعي والصحي والسكني والديني والتعليمي وللمعسرين .

الجهات المشرفة على احسان

تحظى المنصة بمتابعة لجنة إشرافية مكونة من 13 جهة حكومية تعمل وفق حوكمة متينة ومحكمة ضمن المساعي الوطنية الرامية إلى تمكين القطاع الخيري رقمياً بما يدعم مكانة المملكة الرائدة في الخير والعطاء .

كما يذكر أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) كانت كُلِّفت بتأسيس منصة إحسان بموجب أمرٍ ملكي .

كما يمكن الدخول والاستفادة من خدمات المنصة بالضغط هنا .

اقرأ أيضا