العمرة بدون تأشيرة . تذكرتك تأشيرة . تذكرة السعودية الجديدة وطريقة الحصول عليها


الاثنين 18 مارس 2024 | 11:00 مساءً
العمرة بدون تأشيرة تذكرتك تأشيرة
العمرة بدون تأشيرة تذكرتك تأشيرة
ثامر المالكي

إن تأدية العمرة أحد الأمور التي يسعى ويحاول المسلمين حول العالم جاهدين لتأديتها ، متمنيين زيارة بيت الله الحرام ، إلا أن ارتفاع تكاليف السفر في الآونة الأخيرة منع الكثيرين من الذهاب إلى هناك .

وضمن إطار رؤية المملكة 2030 وتسهيلاً على الراغبين في في زيارة بيت الله الحرام ، أعلن عبدالله الشهراني ، مدير الخطوط الجوية بالسعودية  عن برنامج ( تذكرتك تأشيرة ) ، والتي تسمح باستخراج التأشيرة مجانًا بالكامل ، ولن يكون على المُسافر سوى دفع تذكرة السفر فقط .

برنامج «تذكرتك تأشيرتك »

 وأفاد الشهراني عن البرنامج الجديد «تذكرتك تأشيرتك»، ضمن برنامج المملكة العربية السعودية لتسهيل إجراءات السفر ، وجذب السياح وتنشيط السياحة ، التي تعتبر مصدر دخل أساسي للدولة ، خاصة وأن تلك التأشيرات الجديدة تتيح للمسافرين تأدية العمرة والحج .

كما أوضحت حكومة المملكة أنه من المقرر ألا يرتفع سعر الحصول على تذكرة السعودية الجديدة للسفر بدون تأشيرة من حيث شروط الحصول عليها وتكلفتها ،  والتي تتفاوت بحسب المطار الخاص بالوجهة والدرجة التي يحجزها المسافر على متن الطائرة .

شروط الحصول على تذكرتك تأشيرتك

وللاستافد من الخدم والحصول على التأشيرة والتي تستغرق مدة استخراجها 3 دقائق فقط لابد من الإلتزام ببعض الشروط وهي : 

1 - جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر .

2 - عدد 2 صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر خلفية بيضاء .

3 - تذكرة طيران مؤكدة ذهاب وعودة إلى المملكة العربية السعودية .

مميزات التأشيرة 

وتسمح التأشيرة المجانية لزيارة المملكة بأداء العمرة كاملة ضمن مدة الإقامة التي تتيحها التذكرة ، وهي 4 أيام كاملة ، كما يمكن استخدام تلك التأشيرة المجانية من كل مطارات السعودية وليس في مطار جدة فقط .

اقرأ أيضا