بخطوات بسيطة وسهلة.. رابط وطريقة أداء العمرة بدون أي تأشيرة 1445


الثلاثاء 19 مارس 2024 | 04:11 مساءً
العمرة بدون تأشيرة تذكرتك تأشيرة
العمرة بدون تأشيرة تذكرتك تأشيرة
ابتسام الدوسري

طريقة أداء العمرة بدون أي تأشيرة.. قام عبدالله الشهراني، مدير الخطوط الجوية بالسعودية بالاعلان عن البرنامج الجديد «تذكرتك تأشيرتك»، ضمن برنامج المملكة العربية السعودية لتسهيل إجراءات السفر، وجذب السياح وتنشيط السياحة، التي تعتبر مصدر دخل أساسي للدولة، خاصة وأن تلك التأشيرات الجديدة تتيح للمسافرين تأدية العمرة والحج.

طريقة أداء العمرة بدون أي تأشيرة.. من ضمن الفرائض الدينية التي يرغب جميع المسلمين بأدائها هي فريضة العمرة، حيث يتم فرضها على المسلم القادر والتي يتمكن فيها الفرد من زيارة بيت الله الحرام داخل مكة المكرمة والقيام بالطواف حول الكعبة المشرفة والسعي بين كلا من جبل الصفا وجبل المروة، ومن أعظم الأعمال التي يرغب المسلم بالقيام بها هي تأدية العمرة لأنها تقدم إليه أجر وثواب عظيم، كما أنها تطهر النفس وتزكيها، بالإضافة إلى مغفرة الذنوب والمعاصي التي ارتكبها الفرد، ولهذا يمكن الحصول على عمرة دون أن تتواجد أي تأشيرة لذا تستعرض صحيفة الاقتصاد السعودي طريقة أداء العمرة بدون أي تأشيرة.

شروط أداء العمرة بدون أي تاشيرة

تم إطلاق تأشيرة ترانزيت في العام الحالي من قبل المملكة السعودية، وتلك التأشيرة تم طرحها بصورة إلكترونية، حيث تمكن المسافرين المارين بالمملكة السعودية من أداء مناسك العمرة أو التوجه إلى المسجد النبوي الشريف وحتى يتمكن الفرد من ذلك يجب أن تتوفر به عدة شروط وهي كالآتي:

- يشترط أن يكون جواز السفر الخاص بالفرد ساري المفعول بمدة تصل إلى 6 أشهر أو أكثر من ذلك.

- يشترط أن يتم الحصول على تذكرة سفر وتكون صالحة إلى الواجهة النهائية والتي تكون بواسطة شركة طيران ناس أو شركة الخطوط الجوية السعودية.

- يشترط أن يتم السماح إلى مختلف الجنسيات العربية ولا يتم استثناء أي دولة.

خطوات الحصول على تأشيرة ترانزيت السعودية

وبحسب المتحدث باسم الخطوطة الجوية السعودية، عبدالله الشهراني:

- قم بالتقديم يكون عبر موقع أو تطبيق الخطوط الجوية السعودية على الإنترنت ومتاجر التطبيقات على الهواتف التي تعمل بنظام الأندوريد والآي أو إس من هنـــــا.

- يحمل الشخص الأوراق المطلوبة منه والتي تشمل جواز سفر ساريا وتحديد مكان السفر ووجهة السفر (السعودية في أي مطار) واختيار التاريخ الذي يناسبه.

- قم بدفع رسوم تذكرة السفر إلى السعودية، والتي يجب أن تكون عبر الخطوط الجوية السعودية لأن أي حجز للسفر عبر أي شركة أخرى لن يتيح التأشيرة المجانية.

سعر تذكرة السعودية الجديدة للسفر بدون تأشيرة

أوضحت حكومة المملكة العربية السعودية أنه من المقرر ألا يرتفع سعر الحصول على تذكرة السعودية الجديدة للسفر بدون تأشيرة من حيث شروط الحصول عليها وتكلفتها، ومن المقرر ألا يرتفع سعر الحصول على تذكرة الطيران الخاصة بأداء مناسك العمرة، والتي تتفاوت بحسب المطار الخاص بالوجهة والدرجة التي يحجزها المسافر على متن الطائرة.

اقرأ أيضا