الإيسيسكو تستقبل 10 متدربين من مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" لرفع قدراتهم المهنية


لمدة 10 أسابيع بالرباط

الخميس 04 يناير 2024 | 10:08 صباحاً
الايسيسكو تستقبل  متدربي مؤسسة مسك
الايسيسكو تستقبل متدربي مؤسسة مسك
أفنان العثيم

الايسيسكو تستقبل  متدربي مؤسسة مسكالايسيسكو تستقبل متدربي مؤسسة مسكمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) استقبلت الدفعة الثانية من متدربي مؤسسة محمد بن سلمان "مسك' بالمملكة العربية السعودية، والمكونة من 10 شبان وشابات.

10 أسابيع مدة التدريب بإدارات ومراكز الايسيسكو

يأتي ذلك في ضمن اتفاقية التعاون والشراكة بين المنظمة والمؤسسة، وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم،لقضاء فترة تدريبية مهنية لمدة 10 أسابيع بإدارات وقطاعات ومراكز الإيسيسكو.

الايسيسكو تستقبل  متدربي مؤسسة مسكالايسيسكو تستقبل متدربي مؤسسة مسك

البرنامج يهدف لتدريب وتطوير مهارت الشباب

ويهدف برنامج التدريب المكثف، الذي أعدته قطاعات وإدارات ومراكز الإيسيسكو المختلفة، إلي تطوير قدرات المتدربين وإطلاعهم علي بيئة عمل المنظمات والمؤسسات الدولية، وإكساب المشاركين خبرات ومعارف جديدة تساهم في صقل مهاراتهم وإمكاناتهم المعرفية والمهنية، وتدريبهم علي القيادة في مجالات التربية والعلوم والثقافة والاتصال، من خلال العمل تحت إشراف خبراء المنظمة، وتعريفهم عن كثب علي أنشطة وبرامج ومبادرات المنظمة.

الايسيسكو تستقبل  متدربي مؤسسة مسكالايسيسكو تستقبل متدربي مؤسسة مسك

استعراض المشاريع والمبادرات التي تقدمها الايسيسكو

وخلال استقبال شباب مؤسسة مسك بمقر الإيسيسكو في الرباط، قدم لهم عدد من مسؤولي المنظمة نبذة عن تاريخها ومجالات اختصاصها، وأبرز المبادرات والبرامج والمشاريع، التي تقوم بتنفيذها لتطوير مجالات التربية والعلوم والثقافة بدولها الأعضاء، في إطار رؤيتها وتوجهاتها الاستراتيجية الجديدة، التي تولي الشباب أولوية كبري، بإعتبارهم محركا للتنمية.

استقبال الدفعة الأولي بمارس 2023

الجدير بالذكر أن الدفعة الأولى من متدربي 'مسك'، كانت قد التحقت بالإيسيسكو في شهر مارس 2023، وتلقت تدريبا مكثفا استمر لمدة 10 أسابيع في قطاعات وإدارات ومراكز المنظمة، توج بتقديمهم أفكارا ورؤى ومقترحات مشاريع وبرامج لتطوير مجالات التربية والعلوم والثقافة 

الايسيسكو تستقبل متدربي مؤسسة مسك
الايسيسكو تستقبل متدربي مؤسسة مسك
الايسيسكو تستقبل متدربي مؤسسة مسك
الايسيسكو تستقبل متدربي مؤسسة مسك

اقرأ أيضا