تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات: الهيئة العامة للطيران المدني تُصدر تقريرًا عن فبراير 2024


حصل مطار الملك خالد الدولي على أقل الشكاوى بنسبة 1% لكل 100 ألف مسافر

السبت 23 مارس 2024 | 01:58 مساءً
الهيئة العامة للطيران المدني
الهيئة العامة للطيران المدني
فهد السليماني

الهيئة العامة للطيران المدنيالهيئة العامة للطيران المدنيأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم نتائج تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات، وذلك استنادًا إلى عدد الشكاوى التي رُفعت من المسافرين خلال شهر فبراير 2024.

1011 شكوى..إجمالي الشكاوى المرفوعة على الناقلات الجوية خلال الشهر الماضي

في إجمالي الشكاوى المرفوعة على الناقلات الجوية خلال الشهر الماضي وصلت إلى 1011 شكوى، حيث جاءت طيران ناس في المقدمة كأقل الشركات تلقيًا للشكاوى بواقع 10 شكاوى لكل 100 ألف مسافر، وتمت معالجة الشكاوى المقدمة إليها بنسبة 100%.

ثم تلتها الخطوط الجوية السعودية وطيران أديل بـ 11 و 13 شكوى على التوالي لكل 100 ألف مسافر، مع نسب معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 84% و 96% على التوالي.

وفيما يتعلق بأكثر تصنيفات الشكاوى تداولًا، جاءت خدمات الأمتعة في المقدمة، تلاها الرحلات ثم التذاكر.

حصل مطار الملك خالد الدولي على أقل الشكاوى بنسبة 1% لكل 100 ألف مسافر

وفيما يتعلق بتصنيف المطارات، فقد حصل مطار الملك خالد الدولي على أقل الشكاوى بنسبة 1% لكل 100 ألف مسافر، مع نسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%. وكذلك مطار الأمير سلطان الدولي ومطار القريات حيث وصلت نسبة معالجة الشكاوى لديهما إلى 100%.

تشير هذه النتائج إلى جهود مستمرة لتحسين جودة الخدمات المقدمة في مجال النقل الجوي وإدارة المطارات، وتؤكد التزام الهيئة بتلبية احتياجات وتطلعات المسافرين بأعلى معايير الجودة والكفاءة.

تقرير مؤشرات اداء الشكاوي لمقدمي خدمات النقل الجويتقرير مؤشرات اداء الشكاوي لمقدمي خدمات النقل الجويتقرير مؤشرات اداء الشكاوي لمقدمي خدمات النقل الجويتقرير مؤشرات اداء الشكاوي لمقدمي خدمات النقل الجوي

اقرأ أيضا