رابط وخطوات حجز تذكرة قطار الحرمين الكترونياً 1445.. تعرف علي التفاصيل


الاثنين 25 مارس 2024 | 11:56 صباحاً
قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين السريع
ابتسام الدوسري

مشروع قطار الحرمين الممول بالكامل من صندوق الاستثمارات العامة بتكلفة إجمالية حوالي 63 مليار ريال يعد نقلة نوعية في قطاع المواصلات بالمملكة، ووفق هذه الميزانية وكذلك المخطط التنفيذي يحتل المشروع المرتبة الأولى كأكبر مشروع نقل عام في منطقة الشرق الأوسط. وهو ما يجعل انعكاسات قطار الحرمين المنتظرة لن تظهر على قطاع المواصلات وحده، بل من المنتظر طفرة تنموية ضخمة ينتقل معها أفق الاستثمار في السعودية إلى أبعد مدى، فالمشروع أداة نمو استثماري سريع لعدد كبير جدًا من القطاعات الاقتصادية، لا سيما تلك التي تمتلك مقرات وأنشطة على طول مساره، وبالطبع قطاع عقارات السعودية أولهم وأهمهم.

تطبيق قطار الحرمين 1445

عمدت شركة SSTPC القائمة علي المشروع إلى تدشين التطبيق للهواتف الجوالة وموقع قطار الحرمين السريع الرسمي، باللغتين العربية والإنجليزية؛ لتسهيل كل اجراءات مع قطار الحرمين حجز أو معرفة مواعيد القطارات أو أسعار التذاكر. كما يمكن من خلالهما الإطلاع على أي مستجدات أو تغييرات في مواعيد القطار للإنطلاق أو الوصول.

للتعرف على المواعيد أو حجز قطار الحرمين أو تعديل حجز مسبق؛ يرجى زيارة الموقع الرسمي من هنا أو تحميل التطبيق بالمجان من متاجر تطبيقات اندرويد وايفون وهواوي.

خطوات حجز تذاكر قطار الحرمين إلكترونيًا

في ظل توفر تطبيق القطار للهواتف الذكية بتحميل مجاني من متاجر التطبيقات، وكذلك موقع إلكتروني رسمي؛ فإن طرق حجز تذاكر القطار صارت متعددة ليختار منها كل راكب الطريقة التي تناسبه فمنها شراء التذكرة مباشرة من أحد منافذ البيع أو حجز تذاكر قطار الحرمين اونلاين لذا يستعرض موقع الاقتصاد السعودي كيفية الحجز إلكترونياً:

- قم بالدخول إلى الموقع أو التطبيق

- قم بالنقر على قائمة السفر.

- قم باختيار تبويب قطار الحرمين حجز تذاكر من القائمة الظاهرة والنقر عليه.

- قم بتحديد خط سير الرحلة المراد حجزها باختيار اسم محطة السفر واسم محطة الوصول من القوائم المنسدلة.

- قم بتتحديد نوع الرحلة: ذهاب فقط أم ذهاب وعودة.

- عليك اختيار موعد رحلة من مواعيد الرحلات المعروضة

- قم باختيار درجة السفر من بين الدرجتين: درجة رجال أعمال والدرجة السياحية.

- قم بتحديد عدد التذاكر المراد حجزها.

- قم بتعبئة البيانات المطلوبة مع الحالات الخاصة إن وجدت. من عينة مساحة الكرسي المتحرك إذا ما كان أحد المسافرين من الاحتياجات الحركية الخاصة.

- قم بتأكيد طلب حجز الرحلة

- قم بتعبئة البيانات الشخصية المطلوبة بطريقة صحيحة واختيار طريقة الدفع المناسبة.

قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين السريع

اقرأ أيضا