بإجماع الأعضاء..السعودية تتولى رئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة لعام 2025


السفير الدكتور عبد العزيز بن محمد الواصل أول مندوب دائم للسعودية يترأس هذه اللجنة منذ تأسيسها في عام 1946م

الخميس 28 مارس 2024 | 08:29 صباحاً
علم السعودية
علم السعودية
فهد السليماني

بفخر واعتزاز، قررت 'لجنة وضع المرأة في منظمة الأمم المتحدة' بإجماع أعضائها اختيار المملكة العربية السعودية لترؤس الدورة التاسعة والستين للجنة خلال العام الحالي. تعد هذه اللجنة الفنية الهامة منبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، حيث تعمل على تعزيز وتحسين وضع المرأة على الصعيدين الوطني والعالمي.

السفير الدكتور عبد العزيز بن محمد الواصل أول مندوب دائم للسعودية يترأس هذه اللجنة منذ تأسيسها في عام 1946م 

يعتبر السفير الدكتور عبد العزيز بن محمد الواصل، أول مندوب دائم للسعودية، يترأس هذه اللجنة منذ تأسيسها في عام 1946م، وتؤكد المملكة بهذا الأمر التزامها الراسخ بتعزيز حقوق المرأة وتمكينها على الصعيد الدولي. يأتي ترؤس السعودية لهذه اللجنة كمحطة هامة في مسيرتها المتواصلة نحو تعزيز المشاركة الكاملة والفعالة للمرأة في جميع المجالات.

المرأة السعودية شريكاً أساسياً وفاعلاً في بناء المستقبل

تتماشى هذه الخطوة البارزة مع التزام المملكة برؤية 2030، التي تضع النهوض بدور المرأة ومشاركتها الفعالة في التنمية كأحد أولوياتها الرئيسية. ومع اعتبار المرأة السعودية شريكاً أساسياً وفاعلاً في بناء المستقبل، فإن هذه التحركات تعكس التزام المملكة بتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز المساواة والعدالة للجميع.

تأتي رئاسة السعودية للجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة كخطوة إيجابية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز حقوق المرأة على الصعيدين الوطني والدولي.

اقرأ أيضا