تواصل توافد الضيوف وسط حالة من الفرحة والانبهار باللقاء والخدمات المقدمة


ضمن برنامج ضيوف الرحمن ل- العمرة

السبت 06 يناير 2024 | 04:50 مساءً
برنامج ضيوف الرحمن
برنامج ضيوف الرحمن
أفنان العثيم

المسجد النبويالمسجد النبويحالة من السعادة والفرحة ،انتشرت بالمدينة المنورة ، مع تواصل توافد وفود المجموعة الأولي من المعتمرين ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للعمرة والزيارة حيث تنفذ البرنامج وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

  الدفعة الأولي تضم شخصيات إسلامية بارزة من شرق آسيا

وتضم الدفعة الأولى من المجموعة (250) معتمراً ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية البارزة من (14) دولة من شرق آسيا وهي: (ماليزيا، الفلبين، إندونيسيا، تايون، ماينمار، فيتنام، لاوس، هونج كونج، اليابان، بروناي، تايلاند، كوريا الجنوبية، كمبوديا ، منغوليا)، ويتواصل وصول المعتمرين ليصل إلي (1000) معتمر من جميع دول العالم.

برنامج ضيوف الرحمن وصول ضيوف برنامج  الرحمن

 السعادة والفرحة وتقديم الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان  بن عبد العزيز 

وعبّر الضيوف عند وصولهم للمدينة المنورة عن جزيل الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولى عهده الأمين - حفظهما الله - على هذه الاستضافة الكريمة لأداء مناسك العمرة وزيارة المدينة المنورة، مؤكدين أن هذه الاستضافة خدمة للإسلام والمسلمين.

برنامج ضيوف الرحمن وصول ضيوف   برنامج الرحمن

                 مراحل ضيوف الرحمن  المقدم 

يعتمد برنامج خدمة ضيوف الرحمن علي أربع مراحل أساسية، المرحلة الأولي ما قبل الوصول: والتي يهدف خلالها برنامج خدمة ضيوف الرحمن إلي إبراز الخدمات والتسهيلات التي تقدمها المنظومة الخاصة ببرنامج خدمة ضيوف الرحمن لتسهيل قدوم الحجاج والمعتمرين والزوار.

     المرحلة الثانية الفرحة باللقاء والانبهار بالخدمات

وهي الانطباع الأول تهفو قلوب ضيوف الرحمن لأداء المناسك بسهولة وسرعة، مما يترك ذلك أثراً لديهم وذلك من خلال الانطباع الأول من خلال الخدمات المميزة التي يقدمها البرنامج والتي تسهل التنقل والوصول للحرمين الشريفين.

                  المرحلة الثالثة أداء المناسك

والتي يقدم خلالها برنامج خدمة ضيوف الرحمن خدمات نوعية ومبادرات مبتكرة تسهل علي ضيوف الرحمن أداء النسك بكل سهولة ويسر، دون تعب أو شقاء لكل الزوار من مختلف أنحاء العالم.

    المرحلة الرابعة زيارة الأماكن التاريخية بالمملكة العربية السعودية

وهي اكتشاف المملكة: حيث يقدم برنامج خدمة ضيوف الرحمن رحلات لاكتشاف الأماكن التاريخية والثقافية في مختلف أنحاء المملكة، والتي تثري تجربة ضيوف الرحمن وتعرفهم علي تاريخ السيرة النبوية، وأيضاً تاريخ المملكة وأبرز معالمها السياحية.

يذكر أن الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، عدّت برنامجاً تشارك به جميع اللجان العاملة لتمكين الضيوف من زيارة الحرم النبوي الشريف ومسجد قباء والمواقع التاريخية في المدينة قبل الانتقال لمكة المكرمة لآداء مناسك العمرة 

برنامج ضيوف الرحمن
برنامج ضيوف الرحمن
برنامج ضيوف الرحمن
الحج
المسجد النبوي

اقرأ أيضا