دعاء يوم الجمعة مستجاب 1445..أفضل الأدعية احرص علي ترديدها ساعة الاستجابة


الجمعة 29 مارس 2024 | 11:36 صباحاً
أدعية مستحبة
أدعية مستحبة
ابتسام الدوسري

أدعية يوم الجمعة مستجابة.. الأدعية التي يوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم، ولا توجد صيغة محددة لدعاء يوم الجمعة، لذا يمكنك أن تدعي ما تريد ، سواء لك أو لغيرك من المهم أن تكون على يقين من أن الله الجليل سيستجيب، يدعون المسلمون إلى الله تعالى في هذا اليوم المبارك، وهناك أدعية كثيرة مستجابة ومحببة الى الله ، ودعوات كثيرة إلى الله تعالى في سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي صلى يوم الجمعة وأيامه بحرارة على قول الله تعالى في القرآن الكريم: قال ربك: “ادعوني فأجيبكم.

يعتبر دعاء يوم الجمعة من أجمل الأدعية، حيث أن هذا اليوم من أفضل الأيام والذي يوافق فيه ساعة دعاء لا يوافقها عبد مسلم إلآ استجاب الله له، لذلك يحرص كل مسلم على الفوز بالإجابة والدعاء والإكثار من الصلاة على النبي في هذا اليوم.

أوقات استجابة الدعاء يوم الجمعة

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الدعاء يوم الجمعة يكون مستجابًا في خمس أوقات، وهي:

- أول ساعة من يوم الجمعة، وهي من وقت صعود الشمس إلى الزوال.

- بين الخطبتين، وهي من حين صعود الإمام على المنبر إلى حين جلوسه.

- بعد العصر، وهي من بعد انتهاء الصلاة إلى غروب الشمس.

- بعد المغرب، وهي من بعد انتهاء الصلاة إلى غروب الشمس.

- آخر ساعة من يوم الجمعة، وهي من بعد غروب الشمس إلى غياب الشفق الأحمر.

دعاء يوم الجمعة 1445

أدعية يوم الجمعة مكتوبة ومستجابة ،نقدم لكم مجموعة من أفضل الأدعية ليوم الجمعة مستجابة ، لأن هذا اليوم العظيم له طابع خاص بالمسلمين لما له من مكانة عظيمة ، لأن الله أنعم عليه بفضائل كثير واليكم الأدعية المحببة الى الله كالأتي :

- اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

- اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك ، وأعزهم من عذابك ، ولك الحمد ، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين .

- أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك.

- بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وأنّ الجنة حق والنار حقّ، وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأنّ الله يبعث مَن في القبور.

دعاء يوم الجمعة مكتوب 2024

يعد يوم الجمعة من أفضل الأيام اللى الله في الاسبوع ومحبب الدعاء في يوم الجمعة ويقال أنة مستجاب لذلك نعرض لكم من أجمل الأدعية التي يمكنك قولها يوم الجمعة كالتالي:

- اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما.اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.

- اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.

- اللهم في يوم الجمعة متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وأنعم علينا بصحة الأبدان واكفنا شر الإنس والجان وأسألك اللهم فرجاً لكل مهموم وعطاءً لكل محروم وشفاءً لكل مريض ورحمة لكل ميت ورزقاً لكل محتاج واستجابة لكل دعاء.

- اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، واستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.

- يارب في يوم الجمعة ، أسعدنا وأرح قلوبنا، وفرج همومنا، وأبدل كل ضيق بفرح، وكل عسر بيسر وسخر لنا من الاقدار أجملها اللهم أنت الحق وقولك حق والجنة حق والنار حق لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. اللهم إنا نسألك سعة الرزق والبركة في العمر .

- اللّهم يا حيّ يا قيّوم، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

- اللهم اغفر لي وعافني ، واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك، ومداد كلماتك.

اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِمَّنْ تُدْرِكُهُم الرَّحْمَةُ وَالْمَغْفِرَةُ وَالْعِتْقَ مِنْ النَّارِ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

- كما ذكرنا فإن في يوم الجمعة ساعة يستجاب فيها الدعاء، ويتساءل الكثيرين عن هذه الساعة، وقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم :

قال: «إنَّ في الجمُعة سَاعةً لا يسألُ اللهَ العبد فيها شيئًا إلاَّ أتاه اللهُ إيَاه، وهِيَ سَاعَةٍ بَعدَ العَصر».

اقرأ أيضا