أفضل طريقة لتبخير المنزل وأفضل وقت للتبخير للتخلص من الطاقة السلبية.. أنواع بخور العود


الجمعة 29 مارس 2024 | 12:26 مساءً
أفضل طرق لتبخير المنزل
أفضل طرق لتبخير المنزل
ابتسام الدوسري

البخور يعتبر من العطور الصحية والتي يفضلها الجميع، فرائحته الفواحة تساهم في تعطير منازلنا، بعيداً عن المعطرات الصناعية، فهي تضفي جماليةً خاصةً على المكان، والبخور هو الوسيلة المفضلة لتعطير المنازل والمجالس والمساجد.

نصائح لاستخدام البخور

البخور من العادات المحببة لدى المسلمين وخصوصاً في بلاد الخليج، وهناك بعض النصائح لاستخدام البخور، والتي يتيمن بها المسلمين في هذه البلاد.

- عليك البدء بالتبخير من اليمين حتى اليسار، ويكون عدد مرات التبخير لا يتجاوز الاثنتين.

- من الأوقات المحببة للتبخير قبل المغرب، والاعتماد على التبخير في نفس الوقت لعدة أيام متتالية، وهذا يساعد على تحسين المزاج .

- عليك التأكد من وصول رائحة البخور إلى زوايا البيت كافةً حتى الدواليب والأدراج، وغلق الأبواب والنوافذ بعد الانتهاء من عملية التبخير.

طرق التبخير

- قم بإشعال الفحم حتى يجمر، ثم وضع أعواد البخور عليه، ثم تتركه يشتعل بهدوء حيث تبدأ الروائح الجميلة بالانتشار، وتبدأ بالتبخير من أبعد نقطة في المنزل حتى تصل إلى مدخله.

- عليك تهوية الغرف جيداً أثناء التبخير ، وذلك تأملاً في خروج الطاقة السلبية من المنزل، وتجديدها بالطاقة الإيجابية.

- البخور مفيدٌ لمن يعاني من مشاكل عائليةٍ وخلافاتٍ دائمةٍ، فعند التبخير تنتشر طاقة سلامٍ في المنزل، وتكون بنفسجية اللون.

- فم بإضافة بعض العطر الزيتي للفواحة، بحيث تكون ملاصقةً للمبخرة حتى تمتزج رائحة العود مع العطر الزيتي، ويعطي رائحةً مميزةً تدوم لعدة أيام.

- يمكنك استخدام بخاخ للآثاث بحيث يصبح الرش أسهل، ويمكن أن تصل الرائحة إلى الآثاث بشكلٍ أسهلٍ وإلى زوايا المنزل كافةً.

- لابد من خلط أعواد البخور بزيتٍ عطريٍ أو دهن العود وبذلك نحصل على بخورٍ معطرٍ يدوم لفترةٍ طويلةٍ.

أنواع بخور العود

بخور العود السيوفي

وهذا النوع مفضلٌ لدى الكثيرين، وهو يرافق الكثير من العائلات في مناسباتهم العامة والخاصة، بالإضافة إلى الأعراس والمجالس، سعره متوسط يستخدمه الرجال والنساء على حدٍ سواءٍ، ويتميز برائحته الفواحة.

بخور العود كلمنتان

يمتلك بخور كلمنتان رائحةً مميزةً، وهو من أنواع البخور المستوردة من إندونيسيا، وهو من الأنواع الرائجة في الخليج العربي، يعد من الروائح اللطيفة و المساعدة على تهدئة الأعصاب، وهو من الأنواع المفضلة لدى الناس.

بخور عود الصندل

من الأنواع المنتشرة بكثافةٍ في الوطن العربي جودتها عاليةٌ ويستخرج من أشجار الصندل في الهند، له رائحةٌ لطيفةٌ ومميزةٌ، وهو مناسبٌ للأعياد والأفراح.

بخور عود البورمي

وهو من الأنواع الثمينة، يشبه في رائحته العود الهندي، رائحته باردةٌ على الأنف، وجذابةٌ وهي مناسبةٌ للاستخدام مباشرةً على الجلد.

بخور العود الأزرق

لونه أسود، غالي الثمن فهو من أرقى أنواع البخور يدوم طويلاً على الملابس والآثاث.

بخور الروز ماري

مخمن الروائح المحببة للكثيرين، له أثرٌ جيدٌ في تحسين المزاج، وتخفيف التوتر ، رائحته المميزة تنتشر بسهولةٍ في آفاق المنزل.

بخور القرفة

من الروائح الحارة تعمل على تنقية الجو من الروائح الغير مرغوب بها، سعرها متوسط، وهي مناسبة للمناسبات العامة والأعياد.

اقرأ أيضا