الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت القادم


أوضحت المديرية أن منطقة مكة المكرمة ستشهد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة

الثلاثاء 02 ابريل 2024 | 02:53 مساءً
الطقس
الطقس
فهد السليماني

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيرًا للمواطنين، داعيةً إلى التوخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة في ظل استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة.

وطالبت المديرية بضرورة البقاء في أماكن آمنة، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمسطحات المائية، وعدم المخاطرة بالسباحة في تلك الأماكن، نظرًا للخطر الذي قد يترتب عن ذلك.

منطقة مكة المكرمة ستشهد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة

وأوضحت المديرية أن منطقة مكة المكرمة ستشهد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، مما قد يؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد، بالإضافة إلى رياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار. وستتأثر بهذه الحالة أيضًا مناطق العاصمة المقدسة والطائف وميسان وأضم والعرضيات وتربة ورنية والمويه والخرمة والجموم والكامل وجدة وبحرة وخليص والليث والقنفذة.

المديرية إلى تأثر منطقة الرياض بالأمطار الرعدية والرياح الهابطة

وأشارت المديرية إلى تأثر منطقة الرياض بالأمطار الرعدية والرياح الهابطة، والتي ستشمل العديد من المدن والمحافظات بما في ذلك الرياض العاصمة والدرعية وعفيف والدوادمي والقويعية والمجمعة وثادق ومرات والغاط والزلفي وشقراء ورماح وحريملاء وضرما والمزاحمية والخرج ووادي الدواسر والسليل والأفلاج وحوطة بني تميم والحريق.

واستعرضت المديرية الأمطار المتوقعة في مناطق أخرى من المملكة مثل جازان وعسير والباحة والمدينة المنورة وحائل والقصيم ونجران وتبوك والشرقية.

وختمت المديرية دعوتها للمواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، مع تمنياتها للجميع بالسلامة والحفاظ على سلامتهم في هذه الظروف الجوية الخاصة.

الطقس
الطقس

اقرأ أيضا