تحذير من الدفاع المدني: أمطار رعدية تستمر حتى الخميس


وأوضحت المديرية أن المنطقة الغربية، بما في ذلك منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة

الاحد 07 ابريل 2024 | 09:30 صباحاً
الطقس
الطقس
فهد السليماني

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيرًا مهمًا، داعية الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم المخاطرة بالسباحة فيها، نظرًا لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى الخميس المقبل.

أوضحت المديرية أن المنطقة الغربية بما في ذلك منطقة مكة المكرمة، ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة

وأوضحت المديرية أن المنطقة الغربية، بما في ذلك منطقة مكة المكرمة، ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تسبب جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، وذلك بالإضافة إلى مناطق أخرى مثل الرياض ونجران وجازان والمدينة المنورة وحائل والحدود الشمالية والشرقية وتبوك والجوف وعسير والباحة والقصيم.

وأكد المركز الوطني للأرصاد أن المملكة تشهد حاليًا تقلبات جوية مصحوبة بظواهر متعددة من الرياح النشطة وجريان السيول وتساقط البرد وانعدام الرؤية الأفقية.

ونوه المتحدث الرسمي للمركز حسين محمد القحطاني بضرورة متابعة تقارير الطقس والالتزام بتعليمات الجهات المعنية، خاصة في فترة إجازة عيد الفطر المبارك لضمان سلامة الجميع.

وأخيرًا، كشف المركز الإقليمي للعواصف الغبارية والرملية بالمملكة عن انخفاض ملحوظ في حالات العواصف الغبارية والرملية والأتربة المُثارة بنسبة 80% خلال شهر مارس 2024، نتيجة الجهود المستمرة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في الحفاظ على الاستدامة البيئية.

وختم المركز دعوته للجميع بقضاء إجازة آمنة وسعيدة، مع تمنياته بالسلامة للجميع في ظل الظروف الجوية الحالية.

اقرأ أيضا