675 مليون ريال قيمة التبرعات عبر منصة زكاتي في السعودية منذ إطلاقها قبل 7 سنوات


الاثنين 08 ابريل 2024 | 01:20 مساءً
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية
ابتسام الدوسري

أعلنت هيئة الزكاة والضرائب والجمارك في السعودية أن أموال الزكاة المحولة عبر خدمة الزكاة الإلكترونية تجاوزت إجماليها أكثر من 675 مليون ريال سعودي (180 مليون دولار) منذ إطلاقها قبل 7 سنوات.

 أكثر من 249 ألف شخص استخدموا منصة زكاتي

قالت هيئة الزكاة والضرائب والجمارك، إن أكثر من 249 ألف شخص استخدموا منصة زكاتي , التي تسهل خدمة الزكاة التحويل المباشر للزكاة إلى جميع فئات المستفيدين من التأمينات الاجتماعية المسجلين لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

استخدام طرق دفع آمنة وموثوقة في البنوك

الخدمة متاحة عبر تطبيق زكاتي للهواتف الذكية، ويمكن للمستفيدين استخدام طرق دفع آمنة وموثوقة في البنوك، التي تضمن السرعة والمرونة في إيصال الزكاة للفئات المستحقة.

خدمة الزكاة تخضع لإشراف وثيق من قبل خبراء في فقه وحساب الزكاة.

وللمستفيدين إمكانية الاختيار من بين الفئات المستحقة المسجلة لدى خدمات الضمان الاجتماعي، وأبرزها الأسر الأكثر حاجة للسكن، وأسر المطلقة، وأسر السجناء.

كما أوضحت الهيئة أن خدمة الزكاة تخضع لإشراف وثيق من قبل خبراء في فقه وحساب الزكاة.

مكن منصة زكاتي الأفراد من حساب الزكاة لأنواع مختلفة من الأصول، بما في ذلك الأموال والذهب والفضة والأسهم وصناديق الاستثمار والعقارات المقتناة لأغراض تجارية.

تذكيرا مفيدا بمواعيد استحقاق الزكاة وأداة متخصصة لحساب زكاة الذهب

تشمل الخدمة أيضا تذكيرا مفيدا بمواعيد استحقاق الزكاة وأداة متخصصة لحساب زكاة الذهب بناء على مستوى نقائه، وذلك باستخدام أسعار الذهب والفضة العالمية اللحظية التي يتم تحديثها يوميا.

تفاعل المستخدمون بشكل متزايد مع زكاتي عبر zakaty.gov.sa وقام العديد من المستخدمين الجدد بتنزيل التطبيق وذلك خلال شهر رمضان، .

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

اقرأ أيضا