تعرف علي 150حديقة عامة جهزتها أمانة الطائف للزوار في إجازة منتصف العام


لخدمة المواطنين وتقديم الخدمات الترفيهية

الاثنين 08 يناير 2024 | 11:23 صباحاً
أمانة  الطائف
أمانة الطائف
وكالات

 لاستقبال الزوار في إجازة منتصف العام، نسقت وكالة الاستثمار مع مستثمري الحدائق والمنتزهات البلدية في أنحاء الطائف؛ لتوفير كافة الخدمات للزوار لقضاء إجازة سعيدة برفقه أطفالهم وأسرهم ،وأكد أمين الطائف، المهندس عبدالله الزايدي، علي  تهيئة المواقع السياحية في الشفا والهدا والحوية والسيل والجنوب، ودعمها بعددٍ من الخدمات، للتسهيل علي الزوار خلال الفترة المقبلة.

اليك عزيزي القارئ بعض تلك الحدائق التي يمكنك وضعها في خطة إجازة أسرتك منها

منتزه الردف

يُعدْ الردف من أجمل المنتزهات والتي يأتي إليها الزوار من جميع المناطق في الداخل وزوار الخارج أيضًا، للاستمتاع بها.

وتقدر مساحتها نحو 565 ألف كيلومتر مربع، ويحتوي المنتزه على 9 من الحدائق ذات الطراز المتميز.

تمتلك منطقة الطائف العديد من المواقع السياحية والتاريخية الممتازة، التي استعدت لاستقال زوارها في الإجازة الدراسية، منها موقعًا مميزًا يمكن التمتع فيها بما بقي من أيام الإجازة.

منطقة الهدا

هي أهم منطقة المنتزهات الموجودة في الطائف وتتميز بوجود التلفريك وتحتوي على كثير من الألعاب الترفيهية للاستمتاع بها والعديد من المطاعم وأماكن خاصة للتزلج،

حدائق منطقة الطائفحدائق منطقة الطائف

حديقة الحيوان

تعتبر حديقة الحيوان في مدينة الطائف من أشهر الأماكن السياحية بها؛ فهي تحتوي على العديد من أنواع الحيوانات والطيور إلى جانب إقامة المسابقات الترفيهية، وقاعة مخصصة لعرض الأفلام الوثائقية.

حدائق منطقة الطائفحدائق منطقة الطائف

منتزه الملك عبدالله الطائف

يتميز بالمساحات الخضراء الشاسعة ووجود أماكن مخصصة للعائلات وبعض الأماكن الترفيهية لاستقبال الأطفال.

منتزه سيسد الوطني

ويطلق عليه المحمية الطبيعية نظرًا للطبيعة الجغرافية الرائعة التي تحيط به ويحتوي علي الملاعب الرياضية وأماكن لألعاب إلي جانب بعض المساجد والشوايات وغيرها.

حدائق منطقة الطائفحدائق منطقة الطائف

منتزه الحدبان

يقع المنتزه في منطقة الشفا، ويتميز بموقعه الفريد أعلى سفوح الجبال، ويحتوي على بعض الألعاب التي تناسب الأطفال والكبار، إلي جانب بحيرة تحتوي علي الدلافين لتقديم بعض العروض.

حدائق منطقة الطائف منطقة الطائف

حديقة الشلال

تقع الحديقة في حي الخالدية، ويمكن الذهاب إليها والجلوس وسط أجواء عائلية مميزة، كما تحتوي على جميع المرافق التي يحتاجها الزوار من دورات المياه والمطاعم.

قصر شبرا

هو من أهم المعالم السياحية التي توجد في الطائف، والذي تم بناؤه سنة 1904، وكان يعد أحد القصور الملكية حتى عام 1995 ، حيث تم تحويله إلى متحف يأتي إليه السياح.

جامع عبدالله بن عباس

واحد من أهم وأقدم المساجد في المدينة، كان يُستخدم منبرًا للطلاب لعدة قرون، ويتميز أنه تم غطاء أرضيته من السعف ولكن يتم تجديدها باستمرار.

حدائق منطقة الطائف
حدائق منطقة الطائف
حدائق منطقة الطائف
حدائق منطقة الطائف
حدائق منطقة الطائف
أمانة الطائف

اقرأ أيضا