تقرير الطقس: أمطار رعدية ورياح نشطة تهب على عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية


هطول أمطار ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار ويصاحبهم زخات من البرد

الخميس 11 ابريل 2024 | 09:33 صباحاً
الطقس
الطقس
فهد السليماني

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقريره اليومي عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - عن توقعات تشير إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى الغزيرة على عدة مناطق من المملكة العربية السعودية.

هطول أمطار ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار ويصاحبهم زخات من البرد

وأوضح التقرير أن هذه الأمطار قد تترافق مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، إضافةً إلى زخات من البرد، مما قد يؤدي إلى جريان السيول على بعض المناطق. ومن بين المناطق المتوقعة لهطول الأمطار الرعدية نجد نجران، جازان، عسير، الباحة، الشرقية والأجزاء الشمالية الشرقية من منطقة الرياض.

ومع تقديم توقعات لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقة الرياض ومرتفعات مكة المكرمة، فإن التقرير يُنبِّه إلى أنه لا يُستبعد تكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة.

 حركة الرياح السطحية ستكون متغيرة على البحر الأحمر

وفيما يتعلق بحالة البحر، فقد ورد في التقرير بأن حركة الرياح السطحية ستكون متغيرة على البحر الأحمر، بينما ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية على الخليج العربي، وذلك بسرعات متفاوتة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون سحب رعدية ممطرة.

وختم التقرير بتحذير من ارتفاع الموج وتكون السحب الرعدية الممطرة على البحر، مع وجود حالة بحر خفيفة إلى متوسطة الموج، مما ينبه المواطنين والمقيمين إلى ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر خلال التنقل والأنشطة البحرية.

اقرأ أيضا