تعرف علي فئات الإقامة المميزة الخمس التي أطلقتها المملكة العربية السعودية


الإقامة المميزة .. لجذب المزيد من الاستثمارات

الاربعاء 10 يناير 2024 | 03:19 مساءً
الإقامة المميزة
الإقامة المميزة
وكالات

في خطوة تستهدف جذب المزيد من أصحاب المواهب والمستثمرين، وتمكين الاقتصاد الوطني من خلال إيجاد الوظائف، أعلنت السعودية، اليوم عن إطلاق 5 فئات جديدة للإقامة المميزة

،

فئات الإقامة المميزة الخمسة الجديدة

وقال رئيس مجلس إدارة مركز الإقامة المميزة، ماجد بن عبدالله القصبي، إن فئات الإقامة المميزة الخمسة الجديدة هي: إقامة كفاءة استثنائية، وإقامة موهبة، وإقامة مستثمر أعمال، وإقامة رائد أعمال، وإقامة مالك عقار.

الاقامه بالسعوديةالاقامه بالسعودية

وأضاف القصبي: 'إن هذه الخطوة تشكل تعبيرا عمليا لتوجهات المملكة المستقبلية نحو اقتصاد متنوع قائم علي المعرفة والاستثمار في قطاعات جديدة.

وأضاف أن 'المنتجات الخمسة للإقامة المميزة، ستوفر لحامليها فرصة الاستقرار والعمل في المملكة، وتفتح الأبواب لكل من يشكِّل قيمةً مضافةً للاقتصاد الوطني، ليكونوا شركاء في المساهمة في رؤية المملكة 2030'.

موهوبين في كافة المجالات

وبحسب البيان، فإن إقامة 'كفاءة استثنائية' صممت لتمنح لكل كفاءة إدارية وصحية وعلمية وبحثية، ممن لديهم المهارات أو الخبرات النوعية أو كبار التنفيذيين الذين يسهمون في نقل المعرفة إلي الكوادر الوطنية، فيما صُممت إقامة 'موهبة' للمواهب والمتخصصين في المجالات الثقافية والرياضية، ليكونوا جزءا من الحراك الثقافي والرياضي والتطور المستمر ، في حين صُممت إقامة 'مستثمر أعمال' للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في القطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة.

الاقامه بالسعوديةالاقامه بالسعودية

إقامة مالك العقار دعوة للاستقرار

وتُمنح إقامة 'رائد أعمال' لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الرائدة وذات الأفكار المبتكرة والإبداعية الراغبين في إطلاق أعمالهم أو تطوير شركاتهم الناشئة في المملكة، في حين خُصصت إقامة 'مالك عقار' لمالكين العقار الراغبين بالحصول علي الإقامة المميزة والاستقرار في المملكة.

وتتيح الإقامات الجديدة للحاصلين عليها إمكانية مزاولة الأعمال التجارية، وتملك العقارات والانتفاع بها، والحصول علي تصريح عمل لحاملها وكذلك أفراد أسرته، واستضافة ودعوة الأقارب، والإعفاء من المقابل المالي للمرافقين، واستقدام العمالة المنزلية، وامتلاك وسائل النقل مثل المواطنين، والتنقل من وإلي المملكة بدون تأشيرة.

الاقامه بالسعودية
الاقامه بالسعودية
الإقامة المميزة
الإقامة المميزة
الإقامة المميزة
الإقامة المميزة
الإقامة المميزة
الإقامة المميزة

اقرأ أيضا