الأمن العام يستعرض تقنيات المركبات ضمن جناح وزارة الداخلية


علي هامش مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بجدة

الاربعاء 10 يناير 2024 | 04:16 مساءً
مركبات الأمن العام
مركبات الأمن العام
وكالات

بهدف التعريف بمهام الأمن العام والخدمات التي يقدمها  لضيوف الرحمن ، استعرض الأمن العام ضمن جناح وزارة الداخلية المركبات الأمنية وتقنياتها في 'مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة' المقام بمحافظة جدة خلال الفترة من 26 - 29 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 8 - 11 يناير 2024 م، ويستعرض الأمن العام لزوار الجناح عددًا من الخدمات الأمنية والمرورية والتقنية التي تسهم في تسهيل الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن واستعراض التقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في موسمي الحج والعمرة، وتقنيات مركبات القوات الخاصة لأمن الطرق.

مركبات الأمن العاممركبات الأمن العام

يذكر أن وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب للمؤتمر وجلسات حوارية لعدد من القيادات الأمنية للمرة الثالثة، لاستعراض خدمات قطاعات الأمن العام والمديرية العامة للدفاع المدني والمديرية العامة للجوازات، والمركز الوطني للعمليات الأمنية، ومبادرة 'طريق مكة' إحدى مبادرات الوزارة ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وكان الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة،قد دشن ، مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024، في نسخته الثالثة، والذي تنظمه وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن،وهو أحد برامج رؤية المملكة 2030، ويستمر لمدة 4 أيام خلال الفترة من 8 إلي 11 يناير في جدة سوبر دوم.

للإشارة، فإن هذه النسخة من المؤتمر، يشارك فيها ضيوف كرام من 80 دولة، حيث تم توقيع اتفاقية الحج لهذا العام 1445هـ معهم جميعاً.

مركبات الأمن العاممركبات الأمن العام

استضافة 13,550,000 مليون مسلم العام الماضي 

وأعلن الدكتور توفيق الربيعة عن استضافة 13,550,000 مليون مسلم أدوا مناسك العمرة خلال العام 2023م، لتكون بذلك أكثر سنة يؤدي فيها المسلمون العمرة تاريخيًا بزيادة 5 ملايين وبنسبة تجاوزت 58% عن أعلي عدد سابق.

وقال الربيعة: 'إن استقطاب جميع مقدمي الخدمات في هذا الحدث النوعي، وتمكينهم من إنهاء تعاقداتهم مع الشركات المقدمة للخدمات، وإتاحة الفرصة لمكاتب وبعثات الحج بالتعاقد المباشر مع مزودي الخدمات'.

مشيراً إلي أن فتح التنافسية أسفر عن ارتفاع عدد الشركات المقدمة لخدمات حجاج الخارج من (6) إلى (20) شركة تنافسية في موسم حج عام 1444هـ، وفي موسم حج هذا العام تم الترخيص لعدد أكبر، ليصبح إجمالي العدد أكثر من (35) شركة حج.

تأشيرات إلكترونية 

من جانبه كشف نائب وزير الخارجية المهندس وليد الخريجي، عن إطلاق تطبيق KSA Visa في ديسمبر من العام الماضي 2023، للتأشيرات الإلكترونية الذي سيسهم في تسهيل حصول الحجاج علي تأشيراتهم إلكترونيًا.

مركبات الأمن العاممركبات الأمن العام

يذكر أن أعمال مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة ٢٠٢٤ تتواصل أعماله على مدى الأيام القادمة من خلال عقد حزمة من الجلسات وورش العمل لمناقشة مواضيع مثل: الرؤى المستقبلية لتطوير المدن والمشاعر المقدسة، وحفظ حقوق ضيوف الرحمن، والتكامل مع منظومة الحج والعمرة، وغير ذلك من الجلسات وورش العمل.

مركبات الأمن العام
مركبات الأمن العام
مركبات الأمن العام

اقرأ أيضا