بـ 3 جوائز...طلبة جامعة أم القرى يتألقون في المؤتمر الدولي الخامس لعلم الأدوية والسموم


تألقت طالبة كلية الطب ندى الملايو بحصولها على المركز الثاني في مسابقة أفضل ملصق علمي

الاربعاء 24 ابريل 2024 | 01:28 مساءً
جوائز جامعة أم القرى
جوائز جامعة أم القرى
فهد السليماني

أحرزت طلاب جامعة أم القرى نجاحات مبهرة في المؤتمر الدولي الخامس لعلم الأدوية والسموم، الذي أُقيم في مدينة الخبر برعاية معالي وزير الصحة أ. فهد الجلاجل وبحضور د. محمد العبدالعالي، مساعد وزير الصحة. حيث حققت الجامعة ثلاث جوائز مرموقة في مجال علم الأدوية والسموم.

تألقت طالبة كلية الطب ندى الملايو بحصولها على المركز الثاني في مسابقة أفضل ملصق علمي

تألقت طالبة كلية الطب، ندى الملايو، بحصولها على المركز الثاني في مسابقة أفضل ملصق علمي، بينما حل طالب كلية الطب، محمد الدباغ، في المركز الثالث في مسابقة الحملات التوعوية بحملته المبتكرة 'تعارض'، التي تهدف لرفع الوعي بالتفاعلات الدوائية. وجاء طالب كلية العلوم الطبية التطبيقية، أحمد العتيبي، في المركز الرابع في مسابقة أفضل عرض لحالة مرضية.

وأشاد د. عامر بن عوض الزائدي، وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، بمستوى المهارات العلمية التي تمتلكها طلاب الجامعة والتي تجسدها نجاحاتهم في المؤتمر. وأكد على دور الجامعة في تشجيع الطلاب على المشاركة في المؤتمرات العلمية وتقديم أفكارهم أمام الخبراء في المجال، مما يمكنهم من التحضير لبيئة العمل بشكل مبكر.

يُذكر أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز المعرفة في مجال الصيدلة وعلم السموم، وتبادل المعرفة بين الخبراء من مختلف أنحاء العالم، وتعزيز التعاون العلمي، ومناقشة التحديات التي تواجه علم الأدوية والسموم وطرق التغيير. وشمل المؤتمر مجموعة من المحاضرات والورش العملية والمسابقات العلمية، إلى جانب معرض مصاحب للفعاليات.

جوائز جامعة أم القرى
جوائز جامعة أم القرى

اقرأ أيضا