مبادرة سعودية لإنهاء شلل الأطفال: نحو كوكب خالٍ من المرض...اعرف التفاصيل


تهدف هذه المبادرة إلى إنقاذ ما يصل إلى 370 مليون شخص مصاب بشلل الأطفال حول العالم

الاحد 28 ابريل 2024 | 04:30 مساءً
مبادرة سعودية لإنهاء شلل الأطفال
مبادرة سعودية لإنهاء شلل الأطفال
فهد السليماني

أعلنت السعودية وبالتعاون مع مؤسسة 'بيل غيتس' الخيرية عن إطلاق مبادرة عالمية طموحة تهدف إلى القضاء على شلل الأطفال في العالم. تمثلت هذه المبادرة في فعاليات الاجتماع العالمي الأول للمنتدى الاقتصادي العالمي 'دافوس' في الرياض، برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأكد وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل، أن السعودية تطمح إلى تحقيق كوكب خالٍ من شلل الأطفال، مؤكدًا التزام السعودية بتعزيز برامج التطعيم وتعزيز الوعي بأهمية اللقاحات. وقد بادرت السعودية بزيادة الميزانية المخصصة لبرنامج التحصين الموسع، وتحسين نسبة التغطية بالتحصينات لأمراض الطفولة.

تهدف هذه المبادرة إلى إنقاذ ما يصل إلى 370 مليون شخص مصاب بشلل الأطفال حول العالم

تهدف هذه المبادرة إلى إنقاذ ما يصل إلى 370 مليون شخص مصاب بشلل الأطفال حول العالم، وتشمل جهودًا مكثفة لزيادة الوعي وتوفير اللقاحات والتحصينات الضرورية لجميع الأطفال.

تعتبر حالات شلل الأطفال من أخطر الأمراض التي تصيب الأطفال دون سن الخامسة، وتسعى المبادرة السعودية لتوعية الجمهور بأهمية الوقاية والتطعيم، وبذل الجهود لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.

وتحذر منظمة الصحة العالمية من أن فشل استئصال شلل الأطفال يمكن أن يؤدي إلى عودة انتشار المرض، مما يجعل الجهود المبذولة لإنهاء المرض أكثر أهمية من أي وقت مضى.

اقرأ أيضا