بشعار تعرف بيئتك محافظ القنفذة يدشن فعاليات أسبوع البيئة


الاحد 28 ابريل 2024 | 09:42 مساءً
بشعار تعرف بيئتك محافظ القنفذة يدشن فعاليات أسبوع البيئة
بشعار تعرف بيئتك محافظ القنفذة يدشن فعاليات أسبوع البيئة
واس

دشن محافظ القنفذة محمد بن عبدالعزيز القباع اليوم ، فعاليات أسبوع البيئة بالمحافظة ، الذي ينظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة ، تحت شعار تعرف بيئتك ، بحضور مديري الجهات الحكومية ذات العلاقة والقطاع الخاص .

معرض توعوي على الواجهة البحرية

وتشتمل الفعاليات على معرض توعوي على الواجهة البحرية ، ومبادرات تشجير المانجروف ، ونظافة الشواطئ والجزر ، وتوزيع الشتلات والهدايا ، ومبادرات تشجير المدارس ، وحملات جمع البذور .

فعاليات بتشجير العديد من المواقع داخل المحافظة

وستنطلق الفعاليات بتشجير العديد من المواقع داخل المحافظة ، منها تشجير المانجروف ، وحملات لجمع البذور ، وتوزيع الشتلات والهدايا بمناسبة أسبوع البيئة ، إضافة إلى حملات نظافة الشواطئ والجزر ، ومبادرات تشجير المدارس ، وذلك بمشاركة عدد من المتطوعين وطلاب المدارس .

الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة

ونوّه المحافظ بالجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة مطالباً ببذل المزيد من الجهد والتفاني في خدمة أهالي المحافظة ، داعياً جميع المؤسسات والجهات التعاونية ، وجميع شرائح المجتمع ، للإسهام في حماية البيئة ، وترسيخ مفاهيم الوعي حول المخاطر التي تهدد البيئة ، وتعزز سبل حمايتها ، وتعزز ثقافة الحفاظ على البيئة .

أهم الأنشطة والفعاليات والمبادرات والبرامج

واستعرض مدير مكتب الوزارة بالقنفذة حسن بن إبراهيم المعيدي ، أهم الأنشطة والفعاليات والمبادرات والبرامج التي يعمل عليها المكتب بمناسبة أسبوع البيئة .

اقرأ أيضا