توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة أم القرى وجمعية الوقف الخيرية


الاثنين 29 ابريل 2024 | 08:57 مساءً
توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة أم القرى وجمعية الوقف الخيرية
توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة أم القرى وجمعية الوقف الخيرية
ثامر المالكي

قامت اليوم جامعة أمِّ القرى بتوقيع مذكرة تفاهم مع جمعية الوقف الخيرية ، لتعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين في تقديم برامج عمل ومشاريع تنفيذية تسهم في: تحقيق رؤية السعودية 2030 ، وتبادل الخبرات ، وتنمية الكوادر الوطنية وتدريبها .

أطراف توقيع الإتفاقية

وقام بالتوقيع على الاتفاقية من جانب أم القرى : الدكتور عامر بن عوض الزائدي وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية ، بالنيابة عن رئيس الجامعة الدكتور معدي بن محمد آل مذهب ، ومن جانب جمعية الوقف الخيرية : الأستاذ علي بن عبد الله الدوسري مدير إدارة العلاقات والشراكات .

بنود الاتفاقية

وقد اشتملت بنود الاتفاقية على التعاون في تنفيذ البرامج العلمية والتربوية والأنشطة المتنوعة الموجهة للطلاب والطالبات والتي تهدف إلى تنمية مهاراتهم وقدراتهم ، والاستفادة من علاقات الطرفين في تنظيم اللقاءات والمؤتمرات والندوات التنسيقية مع الجامعات والمؤسسات ،وكذلك التعاون في مجالات الرعاية والدعم والمساندة الإدارية والنظامية ، وتقديم الخدمات الاستشارية والتطويرية  والتدريبية .

خطة الجامعة 2027 

وأفاد وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية بأن جامعة أم القرى تسعى لتعزيز التعاون والشراكات الاستراتيجية مع مختلف الجهات بالقطاع العام والخاص وغير الربحي ، وويأتي ذلك لضمان تقديم الخدمات للأفراد والمجتمع ، وكذا الرفع من مستوى جودة مخرجات الجامعة بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل ، ويحقق المستهدفات الاستراتيجية لخطة الجامعة 2027 .

كما عبر مدير إدارة العلاقات والشراكات في جمعية الوقف الخيرية عن شكره لجامعة أم القرى على التعاون المثمر ، وأشاد بجهود الجامعة المبذولة ، وسعيها في تقديم الخدمات المتنوعة . 

اقرأ أيضا