خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزلية برعاية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية


الاثنين 13 مايو 2024 | 10:38 مساءً
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
ثامر المالكي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم عن إطلاق خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزلية ، والمختصة في تطوير قطاع العمالة المنزلية ، وضمان حقوق كل من صاحب العمل والعامل المنزلي .

هدف الخدمة

وهدف الخدمة إلى ضمان الشفافية في عملية دفع الرواتب وتسهيلها ، من خلال استخدام المحافظ الرقمية ، والبنوك المعتمدة عبر منصة مساند .

لتقوم هذه الخدم على تعزيز الأمان والموثوقية في نقل الأجور ، مما يحفظ حقوق الأطراف التعاقدية .

موعد بدأ التطبيق

كما أعلنت الوزارة أن البدأ في تطبيق هذه الخدمة اعتباراً من 1 يوليو 2024م على العمالة المنزلية القادمة بموجب عقود جديدة ، أما العقود الحالية فسوف يتم التطبيق عليها بشكلٍ تدريجي على مراحل حسب عدد العمالة المنزلية لدى كل صاحب عمل ، فأصحاب العمل الذين لديهم أكثر من أربعة عمال منزليين ، ستطبَّق الخدمة عليهم في 1 يناير 2025م ، أما أصحاب العمل الذين لديهم ثلاثة عمال فأكثر فستطبق عليهم في 1 يوليو 2025م ، في حين أن من لديهم عاملان فأكثر ستطبق الخدمة عليهم في 1 أكتوبر 2025م ، ومن المقرر أن تشمل الخدمة جميع العمالة المنزلية بحلول 1 يناير 2026م .

الخدمة متاحة اختياراً

علمًا أنَّ هذه الخدمة متاحة اختياراً عبر منصة مساند منذ 1 أبريل 2022م ، وقد لاقت تفاعلاً إيجابياً واسعاً من العملاء ، وأطراف العلاقة التعاقدية .

اقرأ أيضا