"الزكاة والضريبة والجمارك" تعتمد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة في صالات القدوم بجميع المنافذ الجمركية


تضمنت الاشتراطات تحديد الحد الأقصى للشراء من الأسواق الحرة في صالات القدوم بمقدار 3 آلاف ريال للمسافر الواحد

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 03:25 مساءً
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
واس

أعلنت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" عن اعتماد اشتراطات جديدة للإعفاء من الرسوم الجمركية والضرائب للأسواق الحرة في صالات القدوم بجميع المنافذ الجمركية، بما في ذلك المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وتضمنت الاشتراطات تحديد الحد الأقصى للشراء من الأسواق الحرة في صالات القدوم بمقدار 3 آلاف ريال للمسافر الواحد، مع الشرط الأساسي أن يكون الغرض من الشراء هو الاستخدام الشخصي. وتضمنت أيضًا الحد الأقصى لكمية السجائر التي يمكن شراؤها والتي تبلغ 200 سيجارة للمسافر.

وأوضحت الهيئة أنها بدأت بمنح تراخيص لمشغلي الأسواق الحرة في صالات المغادرة، والآن بدأت في استقبال طلبات ترخيص مشغلي الأسواق الحرة في صالات القدوم بالمنافذ الجمركية. وأكدت الهيئة أنه يمكن تقديم الطلبات من خلال التواصل معها عبر العديد من القنوات المتاحة.

وأشارت الهيئة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهودها لتحسين الخدمات اللوجستية لمشغلي الأسواق الحرة في المنافذ الجمركية، مما سيسهم في تعزيز تجربة المسافرين القادمين إلى المملكة.

يأتي ذلك بعد أن أصدرت الهيئة قواعد وشروط وإجراءات خاصة بإنشاء الأسواق الحرة في المنافذ الجوية والبحرية والبرية، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء الموافقة على إنشاء أسواق حرة بحسب الحاجة في المنافذ المختلفة.

اقرأ أيضا