تنظيم النسخة الأولى من ملتقى القطاع غير الربحي في التعليم بمدينة الرياض .. وزارة التعليم


الاربعاء 15 مايو 2024 | 08:57 مساءً
تنظيم النسخة الأولى من ملتقى القطاع غير الربحي في التعليم بمدينة الرياض
تنظيم النسخة الأولى من ملتقى القطاع غير الربحي في التعليم بمدينة الرياض
واس

 تحت عنوان: 'آفاق وتطلعات' برعاية معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، تنظّم وزارة التعليم ملتقى القطاع غير الربحي في التعليم في نسخته الأولى وذلك بمقر الوزارة في طريق الملك عبدالله بالرياض يومي 29 و30 مايو الجاري.

 تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030

ويأتي ذلك الملتقى للإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والمتمثلة في تحقيق أثر أكبر للقطاع غير الربحي، وتمكين الشركات من المسؤولية الاجتماعية، إلى جانب تشجيع العمل التطوعي ضمن التوجهات الرئيسة لمنظومة التعليم والتدريب.

ويعمل الملتقى إلى توسيع مشاركة القطاع غير الربحي في التعليم، والتعرّف على التجارب الناجحة والممارسات المؤثرة في هذا القطاع، وتحفيز المنظمات غير الربحية في التعليم، وتعزيز المشاركة المجتمعية في التعليم، إضافة إلى تشجيع التجارب النوعية في التعليم غير الربحي وتحفيز التوسع فيها وتمكينها.

تطلعات التعليم الجامعي غير الربحي

وسيشارك في ملتقى القطاع غير الربحي في التعليم العديد من الجامعات، الجهات الحكومية ذات الصلة، الأوقاف التعليمية، مؤسسات المنح التعليمية، الكليات التقنية والمعاهد، المدارس غير الربحية، الجمعيات والشركات والمؤسسات الأهلية غير الربحية في مجال التعليم، الجمعيات التعاونية ذات الصلة، وكذلك المهتمون والباحثون في ذات المجال.

ويناقش الملتقى عددا من الموضوعات، أبرزها: واقع المنظمات غير الربحية في التعليم، وممكناتها، نماذج من التجارب الرائدة في هذا المجال، الفرص الواعدة والتحديات التي تواجه التعليم غير الربحي في المملكة واستشراف المستقبل، إلى جانب تطلعات التعليم الجامعي غير الربحي، وأدوار المسؤولية المجتمعية في هذا القطاع، إضافة إلى تجسير العلاقات بين مؤسسات المنح والمنظمات غير الربحية في التعليم.

إتاحة منصة لتوقيع الاتفاقيات وعقد الشراكات

ويصاحب الملتقى معرض لعددٍ من الجهات المشاركة، يتضمن عرض خدماتها ومنتجاتها، ومنجزاتها ذات الصلة، وتقديم الاستشارات للزوار من الخبراء المتخصصين في القطاع، وكذلك إتاحة منصة لتوقيع الاتفاقيات وعقد الشراكات.

وقامت وزارة التعليم ممثلةً بالإدارة العامة للمسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي، بدعوة الفئات المستهدفة من الملتقى إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني: https://edu-npo.techtrans.me ، لضمان سهولة التسجيل والاستفادة المثلى من فعاليات الملتقى.

تنظيم النسخة الأولى من ملتقى القطاع غير الربحي في التعليم بمدينة الرياض .. وزارة التعليم
تنظيم النسخة الأولى من ملتقى القطاع غير الربحي في التعليم بمدينة الرياض

اقرأ أيضا