الأمطار الرعدية والرياح النشطة تسيطر على أجواء المملكة: توقعات الأرصاد لحالة الطقس اليوم


رياح نشطة وأتربة مثارة، على أجزاء من مناطق الرياض، الشرقية، ونجران.

الخميس 16 مايو 2024 | 09:31 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
واس

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي عن حالة الطقس، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، والباحة. بينما من المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة، مع رياح نشطة وأتربة مثارة، على أجزاء من مناطق الرياض، الشرقية، ونجران.

حالة البحر الاحمر والخلبيج العربي

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 25-50 كم/ساعة على الجزء الشمالي، و20-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي. كما يتوقع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي، ومن متر إلى مترين على الجزء الأوسط والجنوبي، ما يجعل حالة البحر تتراوح بين متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي، وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الأوسط والجنوبي.

أما على الخليج العربي، فستكون حركة الرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وبسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، مما يجعل حالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

تأتي هذه التوقعات في إطار متابعة المركز الوطني للأرصاد للتقلبات الجوية والتحذير من تأثيراتها، داعياً المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء التنقل في هذه الظروف.

اقرأ أيضا