الأرصاد: أمطار رعدية وسيول مصحوبة برياح باردة على مكة المكرمة و3 مناطق أخرى بالمملكة


من المتوقع أن تكون حركة الرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15-35 كم/ساعة

الخميس 23 مايو 2024 | 09:13 صباحاً
الطقس
الطقس
واس

أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريرًا جديدًا يتوقع فيه هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة اليوم، ما سيؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، والباحة، مع احتمال امتدادها إلى مرتفعات مكة المكرمة.

تفاصيل الطقس اليوم

تشير التوقعات إلى أن المناطق المذكورة ستشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث من المتوقع أن تؤدي الأمطار الغزيرة إلى جريان السيول، مما يستدعي اتخاذ الاحتياطات اللازمة من قِبل السكان والمسافرين في تلك المناطق. كما أن الرياح النشطة المصاحبة لهذه الأمطار قد تزيد من الشعور بالبرودة، وتساهم في انخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس.

 حالة البحر

- البحر الأحمر: من المتوقع أن تكون حركة الرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15-35 كم/ساعة. كما سيكون ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، مما يجعل حالة البحر خفيف الموج إلى متوسط الموج.

- الخليج العربي: ستكون حركة الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 10-30 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

 نصائح وتحذيرات

ينصح المركز الوطني للأرصاد المواطنين والمقيمين في المناطق المتأثرة باتخاذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، وتجنب السفر غير الضروري إلى المناطق الجبلية التي قد تتعرض لانزلاقات أرضية بسبب الأمطار الغزيرة. كما يُنصح البحارة ومرتادو البحر بمراقبة النشرات الجوية بانتظام لتجنب أي مخاطر قد تنجم عن اضطراب البحر.

الطقس
الطقس
الطقس

اقرأ أيضا