توقعات الطقس في المملكة اليوم 30 مايو 2024: رياح نشطة تؤثر على الرؤية في مكة والمدينة


هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، والباحة

الخميس 30 مايو 2024 | 09:51 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
فهد السليماني

أصدر المركز الوطني للأرصاد بياناً رسمياً يكشف عن توقعاته لحالة الطقس في المملكة اليوم الخميس الموافق 30 مايو 2024، مع التركيز على درجات الحرارة الكبرى والصغرى في مختلف المدن والمناطق.

رياح نشطة تُعيق الرؤية في مكة والمدينة

بحسب المركز الوطني للأرصاد، من المتوقع أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، ما سيؤدي إلى تقييد مدى الرؤية الأفقية في أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، خاصة المناطق الساحلية. كما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، والباحة. في الوقت ذاته، تشهد المنطقة الشرقية ارتفاعاً ملموساً في درجات الحرارة العظمى.

تأثير الطقس على البحر الأحمر

أوضح المركز أن حالة الطقس ستؤثر بشكل كبير على البحر الأحمر. من المتوقع أن تكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 20-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وتصل إلى 60 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي. أما ارتفاع الموج، فسيكون من متر إلى مترين على الجزء الشمالي، ويصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي. ستكون حالة البحر من متوسطة الموج على الجزء الشمالي ومائجة على الجزء الأوسط والجنوبي.

تأثير الطقس على الخليج العربي

فيما يخص الخليج العربي، من المتوقع أن تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة تتراوح بين 10-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي. أما ارتفاع الموج، فسيكون من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف متر إلى متر على الجزء الجنوبي. ستكون حالة البحر متوسطة الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيفة الموج على الجزء الجنوبي.

درجات الحرارة في المملكة

للاطلاع على تفاصيل درجات الحرارة الكبرى والصغرى في مختلف مدن المملكة، يمكن زيارة موقع المركز الوطني للأرصاد عبر هذا الرابط المركز الوطني للأرصاد.

حالة الطقس
الطقس

اقرأ أيضا