التجارة : أكثر من 24 ألف زيارة تفتيشية في مكة المكرمة لموسم الحج


الاحد 09 يونية 2024 | 08:10 مساءً
التجارة : أكثر من 24 ألف زيارة تفتيشية في مكة المكرمة لموسم الحج
التجارة : أكثر من 24 ألف زيارة تفتيشية في مكة المكرمة لموسم الحج
واس

 ضمن خطتها التشغيلية لموسم الحج خلال الفترة من 1 وحتى 29 من شهر ذي القعدة 1445هـ نفذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة 24,880 زيارة تفتيشية على المنشآت والمراكز التجارية بمنطقة مكة المكرمة والطرق المؤدية إليها، وذلكـ تزامناً مع توافد ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج.

الأماكن التي شملتها جولات وزارة التجارة  

وشملت جولات 'التجارة' الأسواق والمراكز التجارية، ومنافذ البيع، وأسواق الذهب والمجوهرات، ومراكز الخدمة ومحطات الوقود بالمنطقة والطرق المؤدية إلى الحرمين الشريفين، كما شملت المنطقة المركزية للمسجد الحرام، ومواقيت الإحرام، وقطار الحرمين السريع وغيرها، حيث أسفرت عن ضبط 1259 مخالفة فورية.

ويأتي ذلك ضمن الخطة التشغيلية الموسمية لوزارة التجارة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة التي تهدف لمتابعة توافر السلع التموينية للحجاج والزوار، بالإضافة إلى التحقق من التزام المنشآت التجارية ومنافذ البيع بأنظمة حماية المستهلك.

متابعة الحالة التموينية في الأسواق ومنافذ البيع

وتواصل 'التجارة' متابعة أداء مهامها خلال موسم حج هذا العام، حيث تواكب توافد ضيوف الرحمن قبل أداء مناسك الحج وبعدها، من خلال تكثيف جهودها الرقابية لمتابعة الحالة التموينية في الأسواق ومنافذ البيع، وحماية وحفظ حقوق المستهلكين.

اقرأ أيضا