توقعات الطقس اليوم الخميس 13 يونيو 2024: أمطار رعدية ورياح نشطة في عدة مناطق بالمملكة


حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي

الخميس 13 يونية 2024 | 08:50 صباحاً
الطقس
الطقس
واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة، والتي تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة. كما لا يُستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

حركة الرياح على البحر المتوسط

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة تتراوح بين 15-38 كم/ساعة، مع ارتفاع للموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج. 

حركة الرياح في الخليج العربي

أما في الخليج العربي، فستكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة تتراوح بين 10-30 كم/ساعة وتصل سرعتها إلى 40 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، مع ارتفاع للموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج.

من المتوقع أن تشهد هذه المناطق نشاطًا ملحوظًا في الطقس، مما يتطلب من المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر واتباع الإرشادات الصادرة من الجهات المختصة.

الطقس
حالة الطقس اليوم

اقرأ أيضا