الهيئة العامة لتنظيم الإعلام تخصص مراكز للدعم الإعلامي في ملتقى إعلام الحج


السبت 15 يونية 2024 | 09:11 مساءً
الهيئة العامة لتنظيم الإعلام
الهيئة العامة لتنظيم الإعلام
واس

خصصت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام خلال مشاركتها في ملتقى إعلام الحج ، الذي يستمر خلال الفترة من 4– 10 من شهر ذي الحجة الجاري , مراكز للدعم الإعلامي ، تُعنى بتقديم خدماتها للإعلاميين المحليين والدوليين ، وتهيئة السبل لهم ولدعمهم في تغطية موسم حج هذا العام .

توفير طلبات الإعلاميين والإجابة عن استفساراتهم

وتعمل الهيئة خلال الملتقى على توفير طلبات الإعلاميين والإجابة عن استفساراتهم ، وإتاحة فرص الاستفادة من التسهيلات والخدمات التي تقدّمها ، إلى جانب تسهيل بث المواد الإعلامية بشكل مباشر ، لتيسّر على الإعلاميين وتمكنهم من التغطية الإعلامية ، إضافةً إلى توفير الحقن التلفزيوني المباشر للقنوات التلفزيونية الدولية ، بشكلٍ مجاني عبر مراكز الخدمات الإعلامية من داخل مقر الملتقى .

خدمات مراكز الدعم الإعلامي

ومن المتوقع أن يستفيد من خدمات مراكز الدعم الإعلامي ، ما يزيد عن 2000 إعلامي محلي ودولي ، يمثلون مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية .

أنظمة ولوائح تنظيم الأعلام

وعرّفت الهيئة الإعلاميين المشاركين وزوار الملتقى والوفود المحلية والدولية ، بأنظمتها ولوائحها لتنظيم الإعلام ، وآليات الممارسات الإعلامية خلال موسم الحج ، بما في ذلك إصدار تصاريح التصوير الميداني والإجراءات المتعلقة بذلك ، واستعرضت الخدمات التي تقدمها للإعلاميين خلال موسم الحج ، مثل تسهيل دخول الأجهزة والمعدات عبر المنافذ الدولية ، وإقامة الأستوديوهات المؤقتة داخل المشاعر المقدسة .

خدمة البطاقة الإعلامية الموحدة للإعلاميين

وكانت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في تجربة رقمية فريدة أطلقت هذا العام لأول مرة ، خدمة البطاقة الإعلامية الموحدة للإعلاميين المحليين والدوليين ، مما أسهم في تسهيل حركة الإعلاميين، ويسّر عليهم تنفيذ مهامهم الإعلامية .

اقرأ أيضا