طقس اليوم: أمطار رعدية وزخات برد على عدة مناطق في المملكة..وحر شديد في مكة والمدينة


يظل الطقس حاراً إلى شديد الحرارة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة

الثلاثاء 18 يونية 2024 | 08:33 صباحاً
الطقس
الطقس
واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي عن حالة الطقس استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة. كما أشار التقرير إلى أن السماء ستكون غائمة جزئياً مع سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على مناطق المدينة المنورة، حائل، تبوك، الجوف، والحدود الشمالية.

ارتفاع درجات الحرارة في الشرقية

من المتوقع أن تعاود درجات الحرارة العظمى ارتفاعها على المنطقة الشرقية، فيما يظل الطقس حاراً إلى شديد الحرارة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

حركة الرياح على البحر الأحمر

بالنسبة لحركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة تتراوح بين 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، بينما تكون غربية إلى جنوبية تتحول ليلاً إلى شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة، تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

ارتفاع الأمواج

يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أكثر من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي. حالة البحر تتراوح بين خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

الرياح على الخليج العربي

في الخليج العربي، تكون حركة الرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج نصف المتر إلى متر، وحالة البحر تكون خفيفة الموج.

الطقس
الطقس اليوم في المملكة
حالة الطقس اليوم

اقرأ أيضا