شاهد بالفيديو والصور : أسمى مشاعر الأنسانية تتجلى في بيت الله الحرام في موسم الحج الماضي


الثلاثاء 25 يونية 2024 | 11:23 مساءً
شاهد بالفيديو والصور : أسمى مشاعر الأنسانية تتجلى في بيت الله الحرام في موسم الحج الماضي
شاهد بالفيديو والصور : أسمى مشاعر الأنسانية تتجلى في بيت الله الحرام في موسم الحج الماضي
ثامر المالكي

مر موسم من مواسم الطاعة والعبادة يترقبة المسلم من عام إلى عام ، وموسم الحج هذا العام كان من المواسم الأكثر تميزاً ، حيث صنف الأكثر تنظيما وحقق نجاحاً مبهراً ، أبهر العالم أجمع ، من تنظيم خص كل ما يتعلق بالحجاج والمشاعر المقدسة .

ولكن خلال رصد الأحداث في موقعكم الاقتصاد السعودي برز ما كان مكلل ومكمل للتنظيم .

جمال الروح الإنسانية

أبرزت الشعائر والجو الروحاني لمكة كل الجمال والسمو والرقي الموجود على أطهر بقاع الأرض ، حيث رصدت الكاميرات أجمل اللقطات وكان نصيب الأسد منها لرجال الشرطة ، والمتطوعين لخدمة حجاج بيت الله الحرام .

حيث ظهر منهم ما لم يكن لأحد منا أن يتخيله ، من مساعدة لكبار السن وحملهم ، حمل أطفال صغار ، مساعد عجزة ، سقي الماء ، تلطيف درجات الحراره .

وكانت إنجازات رجال الأمن مثال يحتذى به ، خلق طيب ، رحابة صدر ، مساعدة بكل السبل والوسائل .

جهود رجال الأمن الإنسانية جهود رجال الأمن الإنسانية
جهود رجال الأمن الإنسانية جهود رجال الأمن الإنسانية
جهود رجال الأمن الإنسانية جهود رجال الأمن الإنسانية جهود رجال الأمن الإنسانية جهود رجال الأمن الإنسانية جهود رجال الأمن الإنسانية جهود رجال الأمن الإنسانية جهود رجال الأمن الإنسانية جهود رجال الأمن الإنسانية جهود رجال الأمن الإنسانية جهود رجال الأمن الإنسانية جهود رجال الأمن الإنسانية جهود رجال الأمن الإنسانية جهود رجال الأمن الإنسانية جهود رجال الأمن الإنسانية

نصيب المتطوعين من الرحمه

ولم يقل نصيب المتطوعين من الرحمه والمساعدة عن أقرانهم من رجال الأمن ، فلولا الجهود المضنية التي قاموا بها لما تكللت جهود الجميع بنجاح مبهر .

نصيب المتطوعين من الرحمه نصيب المتطوعين من الرحمه نصيب المتطوعين من الرحمه نصيب المتطوعين من الرحمه جهود رجال الأمن الإنسانية

ولم يقتصر الأمر على الرجال بل كان للنساء نصيب من الرحمة ، حيث قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بفتح باب التطوع ، سواء كانوا رجالاً أم نساء .

نصيب المتطوعين من الرحمه نصيب المتطوعين من الرحمه نصيب المتطوعين من الرحمه نصيب المتطوعين من الرحمه

وكان للجهود الفرديه من المواطنين والمقيمين أيضاً نصيب كبير ، حيث توقف الكثير منهم مساعدة الحجاج في الطرق والشوارع والميادين ، إما بسقيا الماء أو رشها لتخفيف درجات الحرارة ، أو توزيع الطعام على الحجاج ، أو اسعافات طبية ، وخدمات عامة لحجاج بيت الله الحرام . 

التعاون بين حجاج بيت الله الحرام التعاون بين حجاج بيت الله الحرام التعاون بين حجاج بيت الله الحرام التعاون بين حجاج بيت الله الحرام التعاون بين حجاج بيت الله الحرام وبعد ما سردناه وشاهدنا لا يسعنا في موقعكم الاقتصاد السعودي سوى أن ندعو الله لخدام الحرمين الشريفين وولي عهدة الأمين ولكل من ساعد وساهم وشارك ولو بكلمه في إنجاح هذه المنظومة العظيمة بأن يتقبل الله منه صالح عمله وجزيه خير الجزاء .

اقرأ أيضا