عاجل.. مجلس الوزراء يوافق على مذكرات تفاهم فى مجالات الربط الكهربائي والبنية التحتية


الثلاثاء 23 يناير 2024 | 04:05 مساءً
اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
واس

 وافق مجلس الوزراء فى جلسته المنعقدة اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز آل سعود، على مذكرات تفاهم بين حكومة المملكة وحكومات عدد من دول العالم فى مجالات مختلفة.

وفى هذا الصدد، أصدر المجلس قراره بالموافقة على مذكرة تفاهم مع حكومة جمهورية الهند، في مجال الربط الكهربائي والهيدروجين الأخضر/ النظيف وسلاسل الإمداد.

التعاون في مجال مستقبل النقل والابتكار

وأقر المجلس مذكرتي تفاهم للتعاون في مجال مستقبل النقل والابتكار في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، وفي مجال الطرق، بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في جمهورية كوريا، وبين الهيئة العامة للطرق في المملكة العربية السعودية ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في جمهورية كوريا.

الربط الكهربائي والهيدروجين الأخضر

ووافق المجلس على مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية وهيئة البيئة في سلطنة عمان، في مجال البيئة.

وأصدر المجلس اتفاقية بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ومركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا (سيداري)؛ للتعاون في المجالات البيئية.

ووافق على مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية ووزارة الثقافة والسياحة في جمهورية الصين الشعبية لتسهيل سفر الوفود السياحية الصينية إلى المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا