الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع شراكة مع فريق البولو الأرجنتيني لا دولفينا لتطوير قطاع الفروسية


علي هامش بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء

الثلاثاء 23 يناير 2024 | 09:05 مساءً
بولو العلا
بولو العلا
أفنان العثيم

بهدف تمكين وتعزيز مكانة العلا؛ لتكون الوجهة الأولي لبولو الصحراء، وغيرها من الرياضات التراثية وفعاليات الفروسية، الرياضة،وقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا شراكة إستراتيجية مع فريق البولو الأرجنتيني لا دولفينا ،وجري توقيع الشراكة علي هامش بطولة “ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء”، وتتضمن الشراكة توفير الأسس التقنية لنجاح البطولة السنوية المرموقة، فضلاً عن تقديم فعاليات جديدة في المستقبل.

بولو العلاتوقيع اتفاقية بولو العلا

تأسيس أكاديمية للبولو في العلا

وتنص الشراكة كذلك علي تأسيس أكاديمية للبولو في العلا، بالإضافة إلي التخطيط لبرامج تدريبية وتنفيذها موجهة لأفراد المجتمع والزوار والمهتمين بتعلم الرياضة من السعوديين بإشراف أفضل المدربين واللاعبين العالميين، كما سيوفر الفريق خيولاً للمشاركة في بطولات البولو في العلا.

أشهر لاعبين البولو بفريق بولو العلا

ويضم الفريق أدولفو كامبياسو إلي جانب عدد من اللاعبين البارزين، الذين سيوظفون معرفتهم وخبرتهم العميقة في توسيع نطاق رياضة البولو في العلا.

بولو العلابولو العلا

وتستقطب الشراكة اهتمام المجتمع الرياضي ومجتمع البولو العالمي، وعشاق الفروسية؛ إذ تشكّل مرحلةً جديدة في نمو رياضة الفروسية بشكل عام، والبولو بشكل خاص، وترسخ دور العلا؛ كوجهة شتوية رائدة لبطولات الفروسية من خلال توظيف التقنيات المتقدمة، واستقطاب اللاعبين والفرق ومحبي البولو إلي العلا.

بولو العلابولو العلا

أحياء التراث الثقافي الرياضي

وتنعكس الشراكة إيجابا علي الرياضات التراثية إلي جانب رياضات الفروسية في العلا، حيث تعزز التقاليد والإرث الثقافي المرتبط بالخيول في المملكة، وتتيح توسيع مجال السياحة إلي أسواق جديدة من جمهور عالمي شغوف بهذه الرياضة. 

بولو العلا
بولو العلا
بولو العلا
بولو العلا

اقرأ أيضا