وزارة الموارد البشرية تفرض عقوبات على صاحب عمل وتوقف تراخيص مكاتب استقدام


أصدرت الوزارة قرارات بإيقاف تراخيص تسعة مكاتب استقدام بسبب عدم الالتزام بقواعد الاستقدام

الاربعاء 03 يوليو 2024 | 11:44 صباحاً
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
واس

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن سلسلة من الإجراءات القانونية ضد صاحب عمل ومكاتب استقدام في المملكة، بسبب مخالفات لائحة العمالة المنزلية. تمثلت هذه المخالفات في تقديم خدمات العمالة المنزلية لأطراف ثالثة وتكليفهم بأعمال غير متفق عليها مسبقاً، مما أدى إلى إيقاع غرامات مالية جديدة وحرمان المخالفين من حق استقدام العمالة.

وفي خطوة جديدة، أصدرت الوزارة قرارات بإيقاف تراخيص تسعة مكاتب استقدام بسبب عدم الالتزام بقواعد الاستقدام وعدم حل الشكاوى المتعلقة بأصحاب العمل المتعاملين معها. تشمل القرارات أيضاً عدم إيفاء المكاتب برد المبالغ المالية للعملاء وعدم معالجة الشكاوى بشكل فعال.

وأكدت الوزارة على أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهودها المستمرة لتحسين جودة خدمات قطاع الاستقدام وحماية حقوق العمالة المنزلية، من خلال تطوير وتعزيز آليات المراقبة والرقابة وتقديم خدمات متعددة ونوعية عبر منصة "مُساند". ودعت الوزارة الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بقطاع الاستقدام لتعزيز الشفافية والنزاهة في العلاقات التعاقدية من خلال الاتصال على رقم (920002866)، أو عبر تطبيق مساند المتوفر عبر أجهزة الهواتف الذكية. 

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
برنامج مساند

اقرأ أيضا