الأرصاد تحذر: رياح محملة بالأتربة وسحب رعدية ممطرة تضرب عدة مناطق في المملكة


يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، والباحة، مصحوبة برياح نشطة

الخميس 04 يوليو 2024 | 08:46 صباحاً
الطقس
الطقس
فهد السليماني

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الخميس، 4 يوليو 2024، استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية في عدة مناطق بالمملكة. المناطق المتأثرة تشمل أجزاء من نجران، جازان، عسير، والطريق الواصل بين الليث وجازان، بالإضافة إلى الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.

سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة

كما يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، والباحة، مصحوبة برياح نشطة. بينما يبقى الطقس حاراً إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر والخليج العربي

البحر الأحمر: الرياح السطحية ستكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15-38 كم/ساعة. ارتفاع الموج سيكون من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر ستكون خفيفة إلى متوسطة الموج.

الخليج العربي: الرياح السطحية ستكون غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية بسرعة تتراوح بين 25-50 كم/ساعة. ارتفاع الموج يتراوح بين متر ونصف ويصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر ستكون متوسطة الموج إلى مائجة.

ينصح المركز الوطني للأرصاد المواطنين والمقيمين باتخاذ الحيطة والحذر، خصوصاً في المناطق المتأثرة برياح مثيرة للأتربة والغبار، وتجنب المناطق المكشوفة والطرق السريعة حفاظاً على سلامتهم.

الطقس
حالة الطقس

اقرأ أيضا