الهيئة السعودية للمياه تحتفل بتخريج الكوادر الوطنية في برنامج تمكين 2024


الخميس 04 يوليو 2024 | 09:06 مساءً
الهيئة السعودية للمياه تحتفل بتخريج الكوادر الوطنية في برنامج تمكين 2024
الهيئة السعودية للمياه تحتفل بتخريج الكوادر الوطنية في برنامج تمكين 2024
واس

بحضور معالي رئيس الهيئة السعودية للمياه المهندس عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم ، نظمت الهيئة حفل تخرج لمجموعة من الكفاءات الشابة ضمن النسخة الثالثة لبرنامج تمكين ، في إطار مبادراتها الهادفة إلى تطوير الكفاءات الوطنية وتنمية القدرات البشرية ، وتزويدهم بالمهارات والمعارف والخبرات التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل .

بوابة عبور نحو سوق العمل وتحقيق مستقبل أكثر استقراراً

وقال معاليه في كلمته لخريجي برنامج تمكين : سعدنا بتخريج هذه الكوادر المتميزة من الشباب والشابات الذين أكملوا برنامج تمكين بنجاح ، الذي يعد بوابة عبور نحو سوق العمل وتحقيق مستقبل أكثر استقراراً وازدهاراً، لارتباطه بتعزيز فرص الحصول على الوظائف وتلبية احتياجات سوق العمل ، وتعزيز دور الكوادر الشابة في تحقيق التنمية المستدامة .

22 تخصصاً إدارياً وهندسياً وعلمياً

وشملت قائمة خريجي العام 2024 عدد 111 من الشباب والشابات ، بعد تزويدهم بالمهارات والمعارف عبر 22 تخصصاً إدارياً وهندسياً وعلمياً ، إثر مشاركتهم في البرنامج على مدار 6 أشهر ، حيث تلقوا خلال هذه الفترة تدريباً عملياً وتطبيقياً في 12 قطاعاً من قطاعات منظومة المياه ، تنوعت بين إدارية وفنية .

هدف برنامج

ويستهدف برنامج تمكين تأهيل الكفاءات الشابة لسوق العمل وإعدادهم للمستقبل في تخصصات متعددة تشمل إدارة الأعمال ، المشاريع ، الموارد البشرية ، القانون ، الإعلام والتسويق ، والمحاسبة ، بالإضافة إلى الهندسة ، الفيزياء ، الأحياء ، الكيمياء ، وتقنية المعلومات .

مجالات التدريب ببرنامج تمكين

وتتركز مجالات التدريب ببرنامج تمكين في عدة قطاعات تتمثل في تحلية وتنقية المياه ، والاستدامة الإستراتيجية والتخطيط ، بالإضافة إلى الأبحاث والابتكار ، وغيرها من القطاعات الحيوية التي تلعب دوراً محورياً في تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة ، وتعزيز الأمن المائي للمملكة .

المبادرات المجتمعية للهيئة السعودية للمياه

كما يعد البرنامج أحد المبادرات المجتمعية للهيئة السعودية للمياه ، ضمن جهودها لاستقطاب الكفاءات الوطنية وتمكين القدرات البشرية ، لبناء جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية في قطاع المياه وتعزيز نمو وازدهار المملكة .

اقرأ أيضا