عاجل| بالصور.. زيارة وفد "موهبة" لجامعة أم القرى: تعزيز أواصر التعاون لدعم الموهوبين


السبت 06 يوليو 2024 | 12:03 مساءً
زيارة وفد "موهبة" لجامعة أم القرى
زيارة وفد "موهبة" لجامعة أم القرى
ابتسام الدوسري

قام وفد من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للإبداع والموهبة'موهبة' بزيارة جامعة أمِّ القرى بهدف الاطلاع على سير برنامج موهبة الإثرائي؛ ضم الوفد: مدير إدارة البرامج البحثية وتنمية الابتكار بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للإبداع والموهبة 'موهبة' م. أنس الحنيحن، ومستشار المؤسسة د. مارك أوليكساك، ومشرفة برنامج تلمذة أ. سارة العجلان، والمشرفين والمدربين لبرنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة أمِّ القرى، بالإضافة إلى الطلاب والطالبات الملتحقين بالبرنامج.

زيارة وفد

استقبل وفد موهبة عدد من الرئساء و12 باحثًا من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة

تم استقبال الوفد من قبل عميد عمادة شؤون الطلاب د. زائد الطويرقي، ورئيس برنامج موهبة الإثرائي البحثي للطلاب د. سعيد كبره، ورئيسة البرنامج لشطر الطالبات د. عهد الجرف، و 12 باحثًا من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والمشرفين على أبحاث الطلاب الموهوبين الملتحقين بالبرنامج.

زيارة وفد

الهدف من زيارة موهبة لجامعة أم القرى:

- تجربة مميزة: تم التأكيد على أن برنامج موهبة الإثرائي يعد تجربة مميزة للطلاب في مجال البحث، وبوابة للمسابقات الوطنية والدولية.

- دعم الجامعة: تم الإشادة بالقاعات والمعامل المجهزة من قبل الجامعة لاستقبال الطلبة الموهوبين، وتقديم الدعم والتدريب لهم.

- تجربة فريدة: تم التأكيد على أن تجربة جامعة أم القرى في المجال البحثي للطلبة الموهوبين ستكون فريدة من نوعها، وستساعد في صقل موهبة الطلبة وتأسيسها على أسس عملية صحيحة.

زيارة وفد

وأشارت مشرفة برنامج 'تلمذة' أ. سارة العجلان إلى أن التجربة الأولى لجامعة أمِّ القرى في المجال البحثي للطلبة الموهوبين ستكون تجربة فريدة من نوعها، وستساعد في صقل موهبة الطلبة وتأسيسها على أسس عملية صحيحة.

زيارة وفد

وشملت الزيارة: مواقع وفعاليات البرامج الإثرائية المقدمة في جامعة أمِّ القرى: بمقر الطالبات في الزاهر، ومقر الطلاب بالمدينة الجامعية بالعابدية.

اقرأ أيضا