سمو وزير الخارجية يشارك عبر الاتصال المرئي في ملتقى الخليج للأبحاث في دورته 14


الثلاثاء 09 يوليو 2024 | 09:15 مساءً
واس

شارك اليوم صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية ـ عبر الاتصال المرئي ، في ملتقى الخليج للأبحاث في دورته الـ 14 ، بمدينة كامبريدج بالمملكة المتحدة .

أهمية تعزيز النظام الدولي القائم 

وألقى سمو وزير الخارجية في الملتقى كلمة ، أكد فيها أهمية تعزيز النظام الدولي القائم ليكون بمثابة حصن ضد الفوضى والصراعات ، وتوفير إطار للتعاون والتعايش السلمي بين دول العالم ، مشدداً على أهمية ذلك في ظل مايشهده العالم من تحديات ، مجدداً في الوقت ذاته التأكيد على ضرورة الالتزام بمبادئ القانون الدولي والحل السلمي للنزاعات .

أهمية التحلي بضبط النفس والحكمة والبصيرة

وقال سموه : إن الصراعات التي تلوح في الأفق تلقي بظلالها على التطلعات نحو الرخاء والتقدم ، مشيراً إلى أهمية التحلي بضبط النفس والحكمة والبصيرة في جميع الأفعال، ودور المملكة في دعم الاستقرار وتعزيز التعاون ، وسعيها إلى بناء جسور التفاهم والتضامن التي تتجاوز الحدود والانقسامات ، للوصول إلى بيئة حاضنة للابتكار والازدهار لجميع شعوب المنطقة والعالم .

الحاجة الملحة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة

وأكد سمو وزير الخارجية ، الحاجة الملحة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة معترف بها ، مشيراً إلى أن أعمال العنف وإراقة الدماء المستمرة في غزة هي بمثابة تذكير بالتكلفة الإنسانية الباهضة للصراع ، والحاجة الملحة إلى حل دائم له .

الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة

وجدد سموه، مطالبة المملكة ودعوتها المستمرة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة ، والالتزام بالحوار والمفاوضات وفقاً لمبادئ العدالة والمساواة والاحترام المتبادل .

اقرأ أيضا