قفز في أرباح سامسونج مدفوعًا بطفرة حوسبة الذكاء الاصطناعي


الاربعاء 10 يوليو 2024 | 11:48 صباحاً
سامسونج تستثمر في أشباه الموصلات لتصل إلى 44 مليار دولار
سامسونج تستثمر في أشباه الموصلات لتصل إلى 44 مليار دولار
ابتسام الدوسري

أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات عن قفز أسهمها إلى أعلى مستوى لها منذ كانون الثاني/يناير 2021 بعد أن أعلنت الشركة عن توقعاتها بارتفاع كبير في الأرباح التشغيلية في الربع الثاني من العام الحالي, وأرجعت الشركة هذا الارتفاع المتوقع إلى الطفرة الكبيرة في مجال حوسبة الذكاء الاصطناعي التي أدت إلى زيادة أسعار رقائق الذاكرة.

شركة سامسونغ للإلكترونيات تحقق أرباح تشغيلية بـ 7.5 مليار دولار في الربع الثاني

وقالت الشركة في بيان لها أنها تتوقع تحقيق أرباح تشغيلية تبلغ 10.4 تريليون وون (7.5 مليار دولار) في الربع الثاني، بزيادة قدرها 1452% عن العام السابق. كما توقعت زيادة في الإيرادات بنسبة 23.3% لتصل إلى 74 تريليون وون في الفترة من نيسان/أبريل إلى حزيران/يونيو.

وتعد هذه الأرباح التشغيلية الأعلى لسامسونغ منذ الربع الثالث من عام 2022، كما أنها تتجاوز الرقم السنوي البالغ 6.5 تريليون وون لعام 2023.

أسباب ارتفاع أرباح أسهم شركة سامسونج

ويرجع أسباب ارتفاع هذا الأداء القوي إلى ارتفاع أسعار منتجات الذاكرة “DRAM” و”NAND”، وخاصة ذاكرة النطاق الترددي العالي (HBM) التي شهدت زيادة في الطلب بسبب استخدامها في وحدات معالجة الرسومات (GPUs) اللازمة لحوسبة الذكاء الاصطناعي.

قفز الأرباح التشغيلية لشركة سامسونج في الربع الثالث بنسبة 400%

ولفتت التوقعات إلى استمرار نمو الأرباح التشغيلية لسامسونغ في النصف الثاني من العام، مدفوعًا بالطلب المستمر على منتجات ذاكرة النطاق الترددي العالي ومحركات الأقراص الصلبة ذات السعة العالية.

ويتوقع المحللون أن تقفز الأرباح التشغيلية للشركة في الربع الثالث بنسبة 400% تقريبًا لتصل إلى 12 تريليون وون، مع وصول المبيعات إلى 82.5 تريليون وون.

سامسونج تعلن أن مساعدها الذكي سيحصل على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي
سامسونج تستثمر في أشباه الموصلات لتصل إلى 44 مليار دولار
شركة سامسونج

اقرأ أيضا